Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كل ما تحتاجين معرفته عن أسبوع التصميم بميلانو 62.. الطعام ودور الأزياء الراقية جزء منه!

لا تعد ميلانو وجهة للموضة فقط، بل فهي من المدن التي تقام فيها فعاليات وأحداث متعلقة بعالم الديكور، كـ”صالون ديل موبيليه” Salone del Mobile الذي انطلق بنسخته الـ62 ليستمر على مدار 6 أيام حتى 21 أبريل الجاري، وذلك في أرض المعارض بميلانو Rho Fiera Milano بمشاركة أكثر من 2000 شركة إيطالية وعالمية. يحدد أسبوع التصميم بميلانو اتجاه العام المقبل والسنوات التي تليه في التصميم الداخلي، الهندسة المعمارية وقطاعات التصميم الأخرى في إيطاليا وأوروبا والعالم أجمع، حيث نرى فيه تصاميم خارجة عن المألوف وأخرى متجددة لتتناسب مع عصرنا وأذواق المستهلكين اليوم.

وليس هذا فقط، ففيه مساحات وأجنحة سيجد فيها محبو عالم المطابخ والأكلات ما يغني ذائقتهم، كذلك الحال لعشاق عالم الأزياء الراقية.. وفي الأسفل نتعرف سوياً إلى علاقة هذين العالمين بأسبوع التصميم بميلانو!

المطبخ محور العام لأسبوع التصميم لميلانو

المطبخ هو محور هذا العام في Salone del Mobile في نسخته 62، حيث يستضيف المعرض حدث EuroCucina / FTK، تكنولوجيا المطبخ الذي يقام كل سنتين، حيث تقدم أكثر من 100 علامة تجارية من جميع أنحاء العالم أحدث الابتكارات، وبالنظر إلى ابتكارات هذا العام، فإن معظم المنتجات الحالية تجري أبحاثًا حول مفهوم جديد للمطبخ; خاصة المطبخ المفتوح الذي لا يعد مجرد مساحة لإعداد الطعام بل هو بيئة للحياة اليومية. وهذا يأخذنا إلى تصميم الطعام وهو جزء لا يتجزأ من عالم المطبخ، حيث نرى موضوعاً موحداً يسيطر على أجنحة مركز EuroCucina تحت عنوان “كل ما تريد معرفته عن تصميم الطعام في ستة عروض All You Have Ever Wanted to Know About Food Design in Six Performances””، وهنا تتعاون ست مجلات طعام عالمية مع الفنانين والمصممين والطهاة لعكس ست وجهات نظر مختلفة حول موضوع الغذاء، الضرورات الملحة، التفاصيل، العمليات والأنشطة المرتبطة بمادة قديمة قدم تاريخ البشرية وكيف يصبح الطعام تصميمًا ماديًا ووسيلة للعلاقات الاجتماعية والعيش المشترك،والتجارب والتاريخ والتقاليد والعلاقات، فمثلاً تعاونت مجلة Family Style مع الشيف صوفي رو Sophie Roe، وعند بحثهم عن مكون أساسي من المطبخ يحمل معه إرث إنساني، توصلوا إلى أن الإجابة هي “الخبز”; المكون الأساسي في جميع المطابخ منذ القدم والذي يحمل قصصاً مليئة بالمودة والذكريات.
بالتأكيد سينال هذا الجناح بأفكاره وطروحاته إعجاب عشاق عالم الطعام..

دور الأزياء الراقية في أسبوع التصميم بميلانو

هنالك حضور قوي لدور الأزياء الراقية في الأسبوع، حيث ركزت كلّ دار إما على جانب واحد من جوانب الديكورات الداخلية أو الخارجية الخاصة بها أو على أحدث مجموعات الأثاث لديهم، كدار لويفي التي تقدم مجموعة من المصابيح التي تم تطويرها للعرض بواسطة 24 فنانًا ومتعاونًاً.

 

كذلك تقدم دار Fendi Casa لدار فندي مجموعة جديدة خلال الأسبوع، تأسست بناءً على رؤية المخرجة سيلفيا فينتوريني فندي، وهي تشكل عالماً من الإمكانيات اللامحدودة، وتمثل فصلاً جديداً في الحوار بين التصميم والمواد الخام والحرفية مع لمسات من الغرابة من التصاميم المُذهلة الداخلية والخارجية، وتنوعت بين التصاميم المعاصرة والمستوحاة من الأزمنة القديمة، إذ صممت طاولة طعام مستوحاة من الآثار الرومانية القديمة، كما عرضت أريكة Soho وهي إعادة إصدار للتصميم الأصلي من Toan Nguyen Studio، بوسائد ناعمة مع حواف جلدية ولمسات معدنية كإشارة إلى رموز Fendi للأزياء.

 

اختارت دار غوتشي المشاركة بمشروع Gucci Design Ancora من فكرة المدير الإبداعي ساباتو دي سارن على أن يكون لون الدار المميز الأحمر Rosso Ancora هو المسيطر في مشاركتها في المعرض احتفالاً بالتصميم الإيطالي، من خلال 5 قطع أثاث أيقونية ذات إصدار محدود تضم طاولات جانبية وأرائك جلدية أنيقة وإكسسوارات للمنزل والسجاد.

 

ومن الدور المشاركة أيضاً بوتيغا فينيتا حيث أعلنت الدار ومديرها الإبداعي ماتيو بلازي عن المشاركة في أسبوع ميلانو للتصميم بالتعاون مع “Cassina”، و”Fondation Le Corbusier” لتصميم “On The Rocks”، وهو مجسم تركيبي ضخم بوحي من سيارة “LC14 Tabouret Cabanon”، التي تجسّد امتياز “لو كوربوزييه”، واحد من أكثر المهندسين المعماريين تأثيرًا في القرن العشرين.
بالنسبة لمجموعة خريف وشتاء 2024، قام ماتيو بلازي، المدير الإبداعي لدار “بوتيغا فينيتا”، بتقديم إصدارات خاصة من “LC14″، سيتم عرضها كجزء من العرض التقديمي لأسبوع ميلانو للتصميم. كما ستقدم الدار تصاميم محدودة الإصدار باستخدام أعمالها الجلدية المميزة، ذات الأربعة ألوان: الأحمر، والأصفر، والأزرق، والأخضر إذ تستخدم لكل تصميم جلدي، تقنية فرشاة خاصة لتغطية الجلد بطلاء ملون، تتبعه بعد ذلك طبقة إضافية من الطلاء الأسود.

 

نرى أيضاً أرماني كازا لدار جورجيو أرماني في محطات الأسبوع، حيث تجري الدار حواراً ما بين الموضة والتصميم في قطعها التي تشارك فيها في المعرض بوحي من مناطق جغرافية متعددة في أوروبا والصين.
تعرفي إلى أنواع الديكورات المنزلية..

ماذا سنرى في أسبوع التصميم في ميلانو أيضاً؟

تقام عادة المعارض المتخصصة بالديكورات والأثاث على مساحات واسعة جداً لتتمكن من احتضان قطع الشركات المشاركة والأعداد الكبيرة للزوار، وفي صالون ديل موبيل ميلانو نجد أكثر من 2000 شركة ايطالية وعالمية يشاركون في الأسبوع الذي يقام على مساحة تقارب الـ210.000 متر مربع والذي يتوقع أن يزوره أكثر من 300 شخص، ضمن هذه المساحة يتم تخصيص أركان لكل شركة، ومن أهم الشركات Covet House وعلاماتها التجارية الشقيقة منها شركة Caffe Latte Home وهي عبارة عن مجموعة من الأثاث والإضاءة والإكسسوارات، وشركة Circu Magical Furniture التي تقدم قطع مفروشات مصنوعة يدويًا في البرتغال.
ومن المساحات الهامة في الأسبوع أيضاً منطقة Workplace3.0 المبتكرة والمخصصة للتصميم والتكنولوجيا في تخطيط مساحات العمل في دعوة لاستكشاف أساليب وأشكال وحلول جديدة لمكان العمل في المستقبل خاصة مع دخول الذكاء الاصطناعي مجالات العمل البشري وتشارك فيها هذا العام الشركة الكورية العالمية “سامسونغ”، أما مساحة Salone Satellite فهي مخصصة للمصممين تحت سن 35 عامًا لتسهيل العلاقة بين رجال الأعمال والمصممين الشباب الذين يستعدون لدخول المهنة والسوق.

الاستدامة هي الأساس

ومع هذا التنوع الكبير في المنتجات والمجالات والأفكار الإبداعية المبتكرة وجديد عالم التكنولوجيا، دوماً تكون الاستدامة وخدمة البيئة هي المحور الذي تدور حوله جميع الابتكارات للخروج بتصاميم مستدامة ومتعددة الاستخدامات في المنازل والمكاتب والنوادي الرياضية والمسابح بما بتوافق مع التقدم التكنولوجي..
وهنا يمكنك العودة إلى أسبوع دبي للتصميم للإطلاع على أحدث إبتكاراته وتصاميمه فيما يخص الديكور..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *