Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

بهوية عربية.. «جائزة عمار» تقيم حفلها الختامي لتتويج الفائزين بنسختها السابعة

برعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، تقيم جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة، غداً (الاثنين)، الحفل الختامي لإعلان وتتويج الفائزين بنسختها السابعة محليا والأولى عربياً تحت شعار «الإلهام يتكلم عربي» بالعاصمة الرياض، تحت مظلة جامعة الدول العربية، وبدعم وحضور عدد من وزراء التنمية الاجتماعية في دول الوطن العربي والسفراء.

وسيشهد الحفل إعلان وتكريم الفائزين بجوائز تبلغ قيمتها أكثر من ربع مليون ريال سعودي، إضافة إلى فقرات متنوعة ما بين عرض حي يقدمه مواهب ذوي الإعاقة من الدول العربية، وكلمات من راعي الحفل و ضيوف الشرف المشاركين، وتكريم الجهات المساهمة.

وتكونت لجنة التحكيم هذا العام من النجم المصري مصطفى شعبان، والفنان السعودي قصي خضر، والإعلامي المصري الدكتور عمرو الليثي، والفنانة التشكيلية المغربية نادية الشلاوي، وأمين عام جائزة عمار الدكتور عمار بوقس.

يذكر أن الجائزة انطلقت من السعودية من مدينة الرياض، ثم العاصمة الأردنية عمّان، ثم القاهرة، فتونس، لتكون الدار البيضاء في المغرب آخر جولاتها، كما تم استضافة أقوى المشاركين من الدول العربية الأخرى التي لم يتم زيارتها لأقرب دولة لهم.

وبلغ عدد المتقدمين للجائزة هذا العام أكثر من 70 ألف متقدم في كافة مساراتها، حيث تم فرزهم وتصفيتهم من خلال لجنة أولية مختصة في مجالها إلى أن وصل عدد المشاركين أكثر من 300 مشارك من جميع الدول العربية.

وشملت الجائزة ثلاثة مسارات للمشاركة: «المسار الأول» وهو مسار الموهوبين من ذوي الإعاقة حيث يشارك فيه أصحاب المواهب الإبداعية والاستثنائية من ذوي الإعاقة في شتى مجالات الموهبة وجميع أنواع الإعاقات وتأتي جوائز هذا المسار، على النحو التالي: المركز الأول 100,000 ريال، المركز الثاني 50,000 ريال، المركز الثالث 30,000 ريال.

أما «المسار الثاني» فهو مخصص لكافة أفراد المجتمع المهتمين بخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة سواء بأفكار أو مشاريع مبتكرة تخدم هذه الفئة وتسهل حياتهم، وجائزة هذا المسار 25,000 ريال، و«المسار الثالث» هو مسار القطاع غير الربحي تشارك فيه المنظمات غير الربحية بمبادراتها الاجتماعية ومشاريعها التنموية التي تساهم في تمكين الموهوبين من ذوي الإعاقة وجائزة هذا المسار قدرها 50,000 ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *