Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

تقرير: تركيا تعلّق جميع أشكال التجارة مع إسرائيل… كاتس: نبحث عن بدائل

ميناء أمبارلي في إسطنبول، توضيحية (Getty Images)

أفادت وكالة “بلومبرغ”، اليوم الخميس، بأن تركيا قررت تعليق جميع الأنشطة التجارية مع إسرائيل، عبر منع الاستيراد التصدير من وإلى إسرائيل من خلال الموانئ التركية، فيما هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، واتهمه بـ”خرق اتفاقات التجارة الدولية”.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إن “إردوغان يغلق الموانئ أمام تصدير واستيراد المنتجات إلى إسرائيل”، واعتبر أن “هذه هي الطريقة التي يتصرف بها الديكتاتور، متجاهلا مصالح الشعب التركي ورجال الأعمال الأتراك، ومتجاهلا اتفاقات التجارة الدولية”. وقال إنه أصدر توجيهات لوزارة الخارجية بالعمل على إيجاد بدائل للتجارة مع تركيا.

وفيما نقلت وكالة “بلومبرغ” عن مسؤولين أتراك مطلعين أن أنقرة أوقفت جميع عمليات التصدير والاستيراد إلى إسرائيل ومنها اعتبارا من الخميس، ادعى كاتس، في منشور على منصة “إكس”، أن “إسرائيل تتمتع باقتصاد قوي”، وختم منشوره باللغة الإنجليزية قائلا: “نحن سنربح وهم سيخسرون”.

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، وجه الرئيس التركي انتقادات شديدة اللهجة لإسرائيل واصفا إياها بانها “دولة إرهابية”. وأمس الأربعاء، أعلن وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، انضمام بلاده إلى الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، ف


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *