Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كيفية إزالة السلايم من الشعر باستخدام مواد غذائية؟

السلايم عبارة عن مزيج من المواد، التي تجتمع معًا لتكوين “بوليمر”، وهذا الأخير قد يبدو صلبًا تارة، وسائلًا تارة أخرى، بحسب طريقة اللعب به، وهذا ما يسمى بالسائل غير النيوتوني.
اللعب بالسلايم والضغط على المادة ومراقبة تحولات قوامها طريقة رائعة لقضاء الأطفال الوقت… إلا أن العبث بالمادة، قد يجعل الأطفال يوسخون شعورهم بها. فما هي الطرق المتبعة في إزالة السلايم من الشعر، بالمنزل، خصوصًا أن المادة صعبة النزع؟

كيفية إزالة السلايم من الشعر؟

زبدة الفول السوداني لإزالة مادة السلايم من الشعر (الصورة من AdobeStock)

لإزالة مادة السلايم من الشعر، تُستخدم المواد الآتية:

  • زبدة الفول السوداني: هي تحتوي على زيت، والأخير يقضي على مادة السلايم اللزجة. في هذا الإطار، توضع ملعقة صغيرة (أو ملعقتان صغيرتان) من زبدة الفول السوداني على الشعر الملوث بالمادة اللزجة. ثمّ، يُستخدم المشط للتخلص من المادة. بالطبع، يُغسل الشعر بعد ذلك، بالشامبو، ويشطف بالماء جيدًا بعد ذلك.
  • المايونيز: توضع ملعقتان صغيرتان من المايونيز على الشعر الملوث بالمادة اللزجة. ثمّ، يُستخدم المشط للتخلص من المادة. بالطبع، يُغسل الشعر بعد ذلك، بالشامبو، ويشطف بالماء جيدًا، مع أهمية التعطير.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على صلصة المايونيز تنظف وتلمّع منزلك

  • البلسم: يُمكن البدء بغسل الشعر بالماء الدافئ، باستخدام البلسم قبل الشامبو. يُدلّك الشعر جيدًا وببطء، باستخدام البلسم، ثمّ يُستخدم المشط للمساعدة في إزالة الكتل اللزجة العائدة للمادة. بعد ظهور رغوة على الشعر، يُشطف بالماء. وإذا خرج السلايم، من المهم استخدام الشامبو، بحسب المعتاد.

المشروبات الغازية أم الخل الأبيض لإزالة السلايم من الشعر؟

صحيحٌ أن للمشروبات الغازية قدرة على إزالة المادة اللزجة من الشعر، وكذا الأمر لناحية الخل. إلا أن خبراء الشعر لا ينصحون باستخدام المادتين المذكورتين لدورهما في الإضرار بالشعر والتسبب بجفافه. بالمقابل، من الممكن الاستعانة بخلّ التفاح لأنه يساعد في التخلص من المنتج.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على استخدامات المشروبات الغازية في أعمال المنزل

أضيفي إلى ذلك، زيت الزيتون وزيت جوز الهند ينتميان إلى فئة الزيوت الطبيعية، التي تستطيع إذابة المادة اللزجة. في هذا الإطار، يُسكب كوب من الزيت مباشرة على أعلى الرأس، مع تدليك فروة الرأس والشعر. بعد إزالة 90% من مادة السلايم من الرأس، من المهم استخدام الماء الساخن وغسل الشعر بالشامبو مرتين على الأقل للتخلص من كل الزيوت والبقايا.

زيت الزيتون فعال في إزالة أي مادة لاصقة بالشعر (الصورة من AdobeStock)

كيفية إزالة السلايم من الملابس؟

لإزالة السلايم من الملابس، تصح محاولة دفع الكمّ الأكبر الممكن من السلايم، ثمّ يُصب سائل الجلي، مع وضع المنطقة المصابة تحت الماء الجاري، والفرك.
تُغسل الملابس وفق التعليمات، من دون القلق من انتشار السلايم وانتقاله إلى حلة الغسيل.

مادة السلايم قد تعلق باليدين والشعر والملابس (الصورة من AdobeStock)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *