Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كيف تكتشفين نقاط ضعف زوجك؟

تشكل نقاط الضعف جزءاً أساسياً من شخصياتنا جميعاً، ونقاط ضعف الرجل كثيرة، وبالرغم أنه يبدو قوياً وليس ضعيفاً أبداً، إلا أن لديه الكثير من نقاط الضعف التي يجب أن تظهر فيه عندما يقع في الحب، ويجب على المرأة أن تتقرب من الزوج، وأن تدرسه بعمق للتعرف إليه جيداً، واكتشاف نقاط ضعفه، ليسهل التعامل معه، ويحتاج ذلك أيضاً أن تكون الزوجة لديها الحكمة البليغة، لاستغلال نقاط ضعف الزوج في صالح الحياة الزوجية وليس لاستغلالها لمصلحتها أو كسره، كما يحدث من بعض الزوجات.

 المرأة قادرة على فهم نقاط ضعف الرجل

تقول استشاري العلاقات الأسرية د. سميرة دعدور لـ”سيدتي”: الرجل لا يحب أن يظهر كشخص ضعيف، وإن كان الرجل يشعر بضعفه أو قلة حيلته في بعض الأمور، فهو دائماً يحب أن لا يظهرها أمام أحد ويحب أن يخفيها، ومهما بلغت قوة الرجل وصلابته؛ فالمرأة قادرة على كشف نقاط ضعف الزوج بأنوثتها وقوتها، وكل سيدة لابد أن تتعرف إلى هذه النقاط من أجل ضمان أفضل تواصل بينهما، وبالتأكيد توجد نقاط ضعف لدى كل رجل، فكثير من الرجال يرون أن التعبير عن مشاعرهم وأحاسيسهم، من نقاط الضعف التي يصعب الاعتراف بها، فالرجل المحب يرى أن الحب في نظره يحوّله من رجل قوي إلى آخر ضعيف خاضع لرغباته.
وبالسياق التالي يمكن للشباب التعرف إلى: كيف يمكنكم تحويل نقاط ضعفكم إلى نقاط قوة؟

طرق تمكنك من معرفة نقاط ضعف الزوج

يمكن للزوجة كشف نقاط ضعف الزوج من خلال ما يلي:

                                                                                                مشاركة الزوج أموره تجعلك تعرفين نقاط ضعفه بسهولة 

 

التركيز معه

التركيز مع الزوج والاهتمام به، والانتباه على جميع اهتماماته، والتركيز على الإيجابيات وليس السلبيات، و معرفة رغباته وميوله.

التقرب منه

التقرب منه أكثر فأكثر لزيادة الانسجام بينهما، وبالتالي سهولة التعرف إلى نقاط ضعفه، لذلك لابد من محاولة تبادل أطراف الحديث مع زوجك، وسؤاله عن يومه وعمله وعن المشاكل التي صادفته، فذلك يحفزه على الحديث ويشعره بأنك تهتمين لأمره وتتقربين إليه، وتجنبي البعد الزائد، بالهجر أو الخصام أو النفور، أو الانشغال عنه.

الإنصات له

ضرورة الإنصات إليه وبدقة، فعند التحدث مع الزوج يجب الإنصات له؛ لأن مقاطعته بشكل مستمر دون إعطائه فرصة للتعبير عن فكرته بوضوح، سيجعله يفضل الصمت عن الدخول في حوار لا مردود له، وحتى يتحدث إليك بكل وضوح وصراحة، وحتى تكتشفي نقاط ضعفه.
ويمكن من السياق التالي التعرف إلى: نقاط ضعف المرأة في الحب

وقت الخلاف

يمكن التعرف إلى طبع الشريك في الحياة الزوجية خلال فترة الخلافات والمشاحنات الزوجية، والاستفادة منها، ومعرفة الطريقة التي يتصرف بها وما يسبب له الغضب، يمكن الاستفادة من فترة الخلاف لاكتشاف بعض الصفات والطباع والسلوكيات ومنها نقاط ضعف الزوج وكيفية التصرف بعدها.

الهدوء

التحلي بالهدوء والابتعاد عن الدخول في مناقشات حادة يساعد على استكشاف زوجك، والتعرف إليه بشكل أفضل، بينما يفقدك الغضب والعصبية القدرة على الإدراك والفهم، لشخصية زوجك.

التجربة

يمكن للتجربة أن تظهر الكثير من شخصية زوجك، فإذا كنت لا تدركين إذا كانت نقطة ضعف زوجك هي تأثير جمال المرأة عليه أم لا، فقومي بتجربة الاعتناء بنفسك عناية زائدة، وتزيني أكثر من المعتاد، وقومي بمتابعة ردة فعله، لتعرفي مدى تأثير تلك النقطة على زوجك، ستكتشفين إن كانت إحدى نقاط ضعفه أم لا.

التعلم

ينبغي عليك زيادة المعرفة والاهتمام والاحتفاظ بما توصلت إليه من خبرات في معرفة نقاط ضعف الزوج، ولا يجوز لك تجاهلها، بل ينبغي عليك أن تستمري بشكل دائم في رعاية زوجك، وعدم تجاهله حتى بعد معرفة نقاط ضعفه.

الحرية

امنحي زوجك مساحة من الحرية كبيرة حتى يتصرف بطبيعته، وتسمحي له بالخروج مع رفاقه أو الجلوس لمشاهدة بعض برامج التلفزيون، أو الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر، بدون أي غموض يصعب فهم نقاط ضعفه.

يمكن تقليل الخلافات

عند الخلاف يفضل أن يكون التعامل مع المواقف بطريقة مثالية، وهي أن تعطيه الحق لسماع وجهات نظره والنقاش معه بهدوء تام، تجنباً لحدوث مشكلة أكبر، فينبغي تقليل الخلافات والصراعات والأحداث العاطفية التي يمكن أن تؤدي إلى حالات انفعالية وتعكير الأجواء.

خذي قسطاً كافياً من الراحة

قومي بزيادة الاهتمام بنفسك جيداً، وأعطي وقتاً للعناية بنفسك وتنقية ذهنك؛ حتى تتمكني من تحقيق الراحة والاسترخاء والصفاء الذهني؛ لكي يساعدك ذلك على اكتشاف نقاط ضعف شريكك.

الاستفسار عن زوجك

يمكنك الاستفسار عنه من المقربين إليه ومعرفة اهتماماته، وقومي بتنفيذ ذلك، ولكن بحذر، لكي يشعر وكأنه كتاب مفتوح أمامك، وليس غامضاً؛ حتى لا يحاول إخفاء نقاط ضعفه عنك.
تعرفي بالسياق التالي إلى: 6 حلول مفيدة للحفاظ على علاقتك مع الشريك

نقاط ضعف الرجل

نقاط ضعف الزوج
حاجة المرأة للأمان              

 

المرض

على الرغم من أن الجميع يخشون المرض، إلا أن الرجال بالأخص، يهابون المرض ويشعرون بالضعف خوفاً من أن يؤثر ذلك على حياتهم مع شريك حياتهم.

دموع الزوجة

دموع شريكة الحياة من الأمور المؤثرة بقوة لدى الرجل، وهي إحدى نقاط ضعف الزوج بلا منازع، وتجبره على إظهار التعاطف، وإبداء التأثر، كما أن البكاء يفيد الرجال أيضاً رغم أنهم يربطون بينه وبين الضعف والعجز عن مقاومة الزعل والضغوط، ونجد الزوج يسعى إلى مصالحة زوجته حتى لا يراها حزينة بهذا الشكل، فإذا كان الرجل يحب زوجته حباً حقيقياً فدموعها تشعره بالخنقة والضيق، فيجعله يلوم نفسه لأنه لم يستطع منع دموعها.

ألا يكون قدوة لأطفاله

دور الأب إذن ليس بالأمر الهين، فهو القدوة المباشرة بالنسبة للأبناء، يحرص دائماً أن يترك عند أطفاله انطباعاً رائعاً حول شخصيته، وهو ما يقلقه كثيراً، ولا يحب الرجل أن يكون هناك شخص آخر قدوة لأبنائه غيره، حتى لو كان هذا الشخص والده أو شخصاً مقرباً لقلبه، فهو يحب أن يستحوذ على قلب وعقل أبنائه من دون منافس، وإن شعر بذلك يحس بالضعف أمامهم فيمكن للزوجة اكتشاف ذلك.

الإهانة

من أكثر نقاط ضعف الزوج التي تؤثر عليه تعرضه للإهانة، خاصة لو من أقرب الناس إليه، فهي تطفئ من بريق العلاقة بين الزوجين، وتجعل الحياة بينهما شبه مستحيلة، فحتى وإن كان الزوج مخطئاً بالفعل لا يجوز للزوجة أن تهينه، فعندما تقارن المرأة زوجها برجل آخر، فهي بهذه الطريقة تنتقص منه وتجعله ينفر منها ويشعر بأنه ضعيف أمام نفسه وغير كفء.

الأمور تخرج عن السيطرة

من نقاط ضعف الزوج أن يشعر بأن الأمور كلها ليست كما يرام، أو خرجت عن السيطرة، وبمجرد إحساسه بأن لديه مصدراً مالياً واحداً، وقد ينقطع في أي لحظة قد يكون محفزاً للخوف لديه، خصوصاً إن كان مسؤولاً عن عائلة ويتحمل مسؤوليات الجميع بها.

حاجة المرأة للأمان

قد يضعف الرجل أيضاً في حالة ما إذا شعرت الزوجة بالخوف ولجأت إليه، فالزوج يصبح ضعيفاً في تلك اللحظة أمامها، ويحاول أن يطمئنها بقدر الإمكان.

جمال المرأة

في حالة ما إذا كانت زوجته تمتلك قدراً عالياً من الجمال فإن الزوج يضعف بالتأكيد أمامها وأمام متطلباتها.
بالنهاية قد ترغبين في التعرف إلى: طرق فعالة لتحويل نقاط ضعفك إلى نقاط قوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *