Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كيف تنظمين بيتك في عيد الفطر المبارك 2024 باتباع خطة محكمة؟

عيد الفطر، مناسبة سعيدة منتظرة من ناس كثيرين، وتستدعي أن يكون منزلك خاليًا من الفوضى، عند استقبال الضيوف.
في السطور الآتية، بعض من الخطوات الهامة التي تجعل منزلك منظمًا ومرتبًا، وتقضي على الفوضى داخله خلال العيد، تقضي في البدء بتحديد الأماكن التي تحتاج إلى التنظيم أكثر من غيرها.

التنظيف العميق للمنزل

رفان لحفظ الحاجيات

لتنظيم منزلك، عليك التخلص من الأشياء التي لا تستخدمينها، في كل غرفة.
لمجرد الفراغ من ترتيب المنزل، يحين الوقت لتنظيف كل غرفة تنظيفًا عميقًا، لذا تخلصي من أي أوساخ أو أو بقع حتى يكون المنزل أكثر نظافة. يتعلق التنظيف العميق، باستخدام المكنسة الكهربائية للسجاد والأثاث والستائر، كما غسيل الجدران وتنظيف النوافذ ومسح الألواح وتنظيف مصابيح الإضاءة.

نظام لترتيب كل غرف المنزل

التخزين في المطبخ

المفتاح للحفاظ على منزل منظم هو وجود نظام لكل غرفة، ونوع محدّد من التخزين. في هذا الإطار، من الممكن الاستعانة بالصناديق أو السلال أو الرفوف…

في المطبخ

خصصي مساحة محددة لكل شيء في مطبخك، ابتداءً من القدور والمقالي، وحتى التوابل وأدوات المائدة، سيسهل ذلك العثور على كل ما تحتاجين إليه أثناء الطهي. من المهم الاحتفاظ بالأشياء بالقرب من المكان الذي سيتم استخدامها فيها لتقليل وقت الطبخ.

في الحمّام

  • خصّصي منطقة للأغراض الشخصية، لكل فرد من أفراد الأسرة، سيساعدك ذلك في تقليل الفوضى.
  • قومي بتخزين كل مستلزمات التنظيف، في مكان واحد حتى تتمكني من العثور عليها، بسهولة عندما يحين وقت التنظيف.
  • تتطلب خزانة الأدوية، إخراج كل شيء والتخلص من الأدوية ومنتجات العناية بالبشرة والتجميل منتهية الصلاحية. أضيفي إلى ذلك، ضعي كل العناصر التي تستخدمينها كثيرًا على مستوى العين.
  • نظمي الأدراج في الحمّام، وخصصي العلوية منها، للعناصر التي تستخدمينها كثيرًا.

في غرفة النوم

ترتيب الملابس

ابدئي بترتيب خزانة ملابسك، مع التبرع بالملابس التي لم تعد تناسبك أو أفلت موضتها، مع تنظيف القمصان أو السراويل أو الفساتين وغير ذلك، التي انقضى موسمها وتوضيبها أسفل السرير، بالإضافة إلى الممتلكات الأخرى التي لا تستخدمينها كثيرًا، وذلك داخل صناديق تخزين متينة، للحصول عليها وقت الحاجة.
أخرجي كل الحاجيات من الأدراج، مع التخلص من كل ما لا تحتاجين إليه. من جهة ثانية، أعيدي العناصر إلى أماكنها الصحيحة؛ قومي بطي أو تعليق وتخزين أي ملابس.

في غرفة المعيشة

إذا كان لديك الكثير من الأفلام أو ألعاب الفيديو أو الأقراص المضغوطة، من المهم تخصيص أمكنة لتخزينها وتنظيمها. ستساعد خزانات أو أرفف تخزين الوسائط في الحفاظ على مظهر غرفة المعيشة الخاصة بك أنيقًا ومرتبًا وخاليًا من الفوضى.
إذا كان لديك أطفال صغار، فإن تخزين ألعابهم ضروري. في هذا الإطار، تعتبر الصناديق أو السلال رائعة لتخزين الألعاب بحيث تكون بعيدة عن مسار الحركة، ولكن لا يزال من السهل الوصول إليها.
نظمي خزائن الكتب ووحدات التحكم والطاولات الجانبية، ثم انتقلي إلى طاولة القهوة وحامل التلفزيون. قللي من فوضى الورق، وأعيدي الأغراض إلى أماكنها الصحيحة.
إليك، أفكار للتخفيف من الفوضى بالمنزل
قومي بإزالة كل ما هو غير متصل بالتلفزيون، مع تخزين العناصر، مثل: أجهزة الشحن ومعدات الألعاب.

نصائح سريعة لتنظيم منزلك

للحصول على أفضل النتائج، اتبعي هذه النصائح الإضافية، في إطار تنظيم منزلك خلال العيد:

  • قد تبدو مهمة تنظيم منزلك بأكمله مهمة شاقة، لكن عليك اتخاذ خطوات لجعل المهمة أكثر سهولة وأقل مجهودًا، بحسب جدولك الزمني. ستشعرين بتحسن كبير لمجرد الانتهاء من هذه المهمة.
  • في حالة الشعور بالإرهاق، من الممكن طلب المساعدة سواء للحفاظ على نظام المنزل، أو المساعدة في تأدية المهام الخاصة بالعملية التنظيمية داخل المنزل كي يكون الأخير في حالة جيدة وخالية من الفوضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *