Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كيف تنظمين حفل زفاف مستوحى من مهرجان كانّ السينمائي؟

هل تُحضّرين حفل زفافك وترغبين في أن يكون الأخير مُستوحى من مهرجان كان السينمائي، مع كل ما يعني ذلك من بهرجة وأضواء وفخامة؟
في السطور الآتية، تطلع خبيرة ومُصمّمة الديكور نغم كليب القارئة على طبيعة الديكورات الأنيقة والكلاسيكية والمتناسقة، بالاستلهام من مهرجان كان السينمائي، ولا سيما السجادة الحمراء والأضواء الساطعة والأزهار الفاخرة.

أفكار من المصممة لحفل الزفاف الفاخر

ديكور مميز في حفل الزفاف

تقول الخبيرة والمصممة نغم كليب إن “الاستيحاء من مهرجان كانّ السينمائي، يدفع إلى التفكير في جلسة التصوير الخاصة بالعرس، وكيفية إضفاء المزيد من الفخامة والتألق عليها، وجعلها أكثر احترافية؟ أضيفي إلى ذلك، يولي المصمم، في هذا السياق أهمية للفقرات الفنية والترفيهية خلال ساعات الحفل، والأخيرة قد تشمل عروضًا راقصةً و/أو موسيقية وألعابًا نارية، بالإضافة إلى مسابقات للمدعوين مثيرة للمرح”.
وتُعلّق الخبيرة أهميةً على أنواع المأكولات والحلويات المقدمة في الحفل، داعية إلى اختيار الصنوف المالحة والحلوة الفاخرة، لإضفاء جو من الرقي على الحفل.

تصميم يوحي بالفخامة في حفل الزفاف

عن ألوان الزينة، هي تقترح الذهبي والبيج، أو الألوان الفاتحة والدافئة في العموم.

إكسسوارات وعناصر مناسبة لحفل الزفاف الفخم

حفل زفاف كلاسيكي

هناك مجموعة من الإكسسوارات والعناصر المناسبة لـديكور حفل الزفاف المستوحى جوّه من مهرجان كان السينمائي، تشمل:

شموع وأزهار مستخدمة في تزيين العرس
  • الزهور: توزع الزهور المستخدمة في ديكورات حفلات الزفاف، في العادة، بوفرة، في كل أركان المكان الخارجي الذي ينظم فيه الحفل (أو القاعة)، كما هي تُزين أسطح الطاولات.
    تصميم فخم
  • الشموع: تُمثّل الشموع إضافة رومانسية وجميلة لأي حفل زفاف، وهي تحلّ على أسطح الطاولات الخاصة بالمدعوين أو تُستخدم كمصدر للإضاءة الخافتة.
    شمعدانات موزعة على طاولات الحضور في حفل الزفاف
  • الإضاءة: يصحّ استخدام الأضواء الدافئة (الليد أو الشموع الكهربائية)، الأمر الذي يشيع جوًّا ساحرًا ورومانسيًّا، في حفل الزفاف.
  • الإكسسوارات الشخصية: يمكن للعروس والعريس الطلب إلى منظم(ة) حفل الزفاف استخدام إكسسوارات شخصية خاصة بهما، مثل: الدبابيس والأوشحة، وذلك لإضفاء لمسة شخصية على مظهر الديكور. من جهة ثانية، يمكن أن تحل إكسسوارات متناغمة مع موضوع الحفل، مثل: الفراشات أو القلوب أو الأشجار.
  • الطاولات والكراسي: يمكن تزيين الطاولات والكراسي بأغطية وأوشحة وديكورات جميلة، بالانسجام مع عناصر الديكور الأخرى الموزعة في مكان الحفل.
  • الحلويات والكيك: يمكن توظيف الحلويات والكيك، في ديكور الحفل، بمعنى آخر تزيين الضيافة بحسب موضوع الحفل، أو موضوع الديكور، مثل: الزهور أو الشوكولاتة.
  • الستائر: يمكن استخدام البراقع والستائر، لإضافة لمسة من الفخامة والأناقة إلى ديكور الحفل.

توضّح الخبيرة والمصممة نغم أنه “مع اختيار الديكور والاكسسوارات المناسبة، يمكن للعروسين إضفاء لمسة من الجمال والرومانسية على حفل الزفاف وجعله لا يُنسى”.

الإضاءة منسقة بعناية في ديكور حفل الزفاف

وتشدد على أهمية الإضاءة في تنظيم الأعراس، وديكور الحفلات، مُتحدثة عن الإضاءة المباشرة والناعمة، مما يضفي جوًّا ساحرًا ودافئًا على الديكور وعن توجيه الأضواء نحو نقاط محورية، مثل: الزهور أو الديكورات البارزة، كما توزيع الشمعدانات والشموع على الطاولات والأركان لإضفاء الفخام واستخدام الأضواء اللافتة لجذب الأنظار إلى الأماكن الرئيسة، كالمدخل والمسرح إن وجد.

ديكور الكوشة

لتصميم الكوشة، هي تدعو إلى استخدام الأقمشة الفاخرة والزينة الفريدة، كما تنسيق الورود والأضواء بشكل مبتكر حول المكان المذكور لجعله يبدو أكثر جاذبية.
وتقترح تصميم الكوشة على شكل قوس أو باب، كما إضافة تطريزات أو تفاصيل يدوية لتزخرف الكوشة ولتحقيق جمالية مضاعفة.

الأقمشة والمفروشات في ديكور حفل الزفاف

تشمل الأقمشة الفاخرة الموزعة في حفل الزفاف: الشيفون والساتان لتغطية الطاولات والكراسي وتصميم الستائر. في هذا الإطار، من المهم أن تتناغم ألوان الأقمشة المستخدمة، مع عناصر الديكور الأخرى، لإضفاء توازن وجمالية على المساحة.
ولا بُد من اختيار مفروشات ناعمة ومناسبة للموسم، لا سيما الأنسجة الخفيفة للصيف والأقمشة ذات الألوان الدافئة للشتاء.
في الخلاصة، تفضّل الخبيرة والمصممةأن يكون حفل الزفاف داخليًّا لتصميم الديكور المناسب والشامل للسقف والأرضية وجدران، وإشاعة طابعي الفخامة والكلاسيكية، بالاستلهام من مهرجان كان السينمائي.

نغم كليب، مصممة وخبيرة ديكورات حفلات الزفاف

___

  • الصور تعكس أعمال مصممة الديكور نغم كليب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *