Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كيف دعمت العائلة المالكة البريطانية الأرض في يومها العالمي؟

يوافق اليوم 22 أبريل يوم الأرض، ليكون احتفالاً سنوياً بشأنه التوعية بكيفية الحفاظ على كوكبنا وتكاتف الجهود للحد من الكوارث التي تُعرقل العيش وتُهدد حياة الكثير من الكائنات الحية المتواجدة على سطح الأرض. وحقيقة الأمر أن الاحتفال بيوم الأرض يكون في يومٍ واحد حددته الأمم المتحدة ليكون 22 أبريل من كل عام، لكن الحفاظ على الأرض وسلامتها هي مهمة كل من يعيش على سطح هذا الكوكب، ليس يوماً واحداً في السنة، بل كل يوم.

والحفاظ على الأرض وما عليها من كنوز وكائنات حية كان موضوعاً يَشغل بال ليس العلماء والباحثين، وإنما أيضاً أعضاء العائلات الملكية خاصةً العائلة المالكة البريطانية، إذ أثبت أفرادها على عملهم الدؤوب للحفاظ على الأرض والتقليل من الإنبعاثات الضارة، والحفاظ على الكائنات خاصةً المهددة بالإنقراض.. وهذا ما سنُلقي الضوء عليه من خلال التقرير التالي.

الملكة إليزابيث تتحدث في مؤتمر تغير المناخ

في عام 2021، ألقت الملكة إليزابيث خطاباً في مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين لتغير المناخ، حيث اتخذت موقفاً أكثر مما تفعل عادةً بشأن القضايا السياسية. ودعت الحضور إلى الاعتراف بأن وقت الكلمات قد انتقل الآن إلى وقت العمل، مضيفة: “نحن نفعل ذلك ليس من أجل أنفسنا ولكن من أجل أطفالنا وأطفال أطفالنا، وأولئك الذين سيتبعون خطاهم”.

الأمير فيليب يُنقذ فصيلة أسترالية من الانقراض

كان الأمير فيليب، رجل أفعال وليس أقوال. فقد سافر في الستينيات إلى أستراليا للضغط من أجل حماية الحياة البرية في غرب أستراليا. لقد نجح في شن حملة من أجل تطوير الإسكان المقترح ليصبح بدلاً من ذلك ملاذاً طبيعياً. ومن خلال القيام بذلك، ضمن بقاء حيوان “غرابي بوتورو غيلبرت”، الذي كان يُعتقد سابقاً أنه قد انقرض. وانتهى الأمر بالازدهار في الأرض المحمية.

الأمير فيليب رئيس الصندوق العالمي للحياة البرية

ساعد الأمير فيليب العديد من أنواع الحيوانات في حياته من خلال عمله مع الصندوق العالمي للحياة البرية. فقد كان رئيساً للمؤسسة البريطانية منذ إنشائها في عام 1961 حتى عام 1982، كما شغل منصب رئيس الفرع الدولي من عام 1981 حتى عام 1996.

الملك تشارلز يستثمر في الألواح الشمسية

يميل الملك تشارلز للاهتمام بالبيئة بشكلٍ كبير، أكثر من الاهتمام بالقصور الملكية. في عام 2012، حصل على إذن لتركيب الألواح الشمسية على سطح كلارنس هاوس البالغ من العمر 180 عاماً.

الملك تشارلز مزارع عضوي

بالإضافة إلى الطاقة المتجددة، الملك تشارلز شغوف بالإنتاج الغذائي المستدام والبستنة. يحتوي منزل Highgrove House الخاص به في غلوسيسترشاير على حديقة عضوية عاملة توفر منتجاتٍ مثل التفاح والكمثرى ليستمتع بها الجمهور.

زراعة الكثير من الأشجار

تُعد إزالة الغابات من أكثر المشاكل التي تُعرقل جهود الحفاظ على الأرض، والتي تعمل على بيئة صحية خالية من الملوثات. وقد وقف أفراد العائلة المالكة البريطانية أمام هذه المشكلة ليس بسن القوانين التي ربما تأخذ أوقات طويلة لتطبيقها، وإنما بخطوات جادة على أرض الواقع. يحرص أفراد العائلة على زراعة العديد من الأشجار من خلال إحدى مبادرات الملكة إليزابيث والمعروفة باسم The Queen’s Green Canopy والتي تهدف إلى زراعة 3 ملايين شجرة جديدة. إنه عهد احتفظ به الملك تشارلز منذ أن كانت والدته على قيد الحياة وحتى بعد وفاتها.

الأمير ويليام وكيت ميدلتون يقودان سيارة كهربائية

حفاظاً على البيئة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، يمتلك أمير وأميرة ويلز سيارة كهربائية وقاما بتركيب منفذ شحن في قصر كنسينغتون في لندن.

دعم النحل

يشكل النحل جزءاً كبيراً من النظام البيئي الصحي حيث يقوم بتلقيح النباتات المهمة. يعرف أفراد العائلة المالكة ذلك، وليس لديهم فقط خلايا نحل في العديد من منازلهم (بما في ذلك قصر باكنغهام)، ولكن كيت ميدلتون تعرف أيضاً كيفية القيام بصيانة الخلية. إنها تبدو رائعة في بدلة مربي النحل هذه.
إليكِ هذا الخبر: كيت ميدلتون ملكة نحل في صورة جديدة تم التقاطها في المنزل

الأمير ويليام يدعم جوائز Tusk Conservation Awards

لأن والدتهما كانت تحب القارة الأفريقية، فقد أصبحت القارة السمراء مكاناً قريباً من قلبيّ هاري وويليام. مثل شقيقه، قام الأمير ويليام بالكثير الأعمال الخيرية في القارة. وفي كل عام يمنح جائزة الأمير ويليام للحفاظ على البيئة في أفريقيا في حفل توزيع جوائز تاسك.

جائزة إيرثشوت للأمير ويليام لمشاريع الاستدامة

في عام 2020، أطلق الأمير ويليام جوائز إيرثشوت لتكريم وتمويل الأشخاص والمشاريع التي تكافح تغير المناخ. في كل عام، يمنح الأمير ويليام خمس جوائز بقيمة مليون دولار للقادة في مجال الاستدامة لتعزيز جهودهم.

أبناء الأمير ويليام وكيت ميدلتون ودورهم تجاه الأرض

إن توريث حب البيئة هو تقليد ملكي، ويتأكد ويليام وكيت من أن أطفالهما يعرفون كيفية القيام بدورهم. قال ويليام إن أطفاله يحبون الطبيعة ويتعلمون كيفية عدم الإفراط في استخدام المياه، الحرص على مواردنا، إطفاء مفاتيح الإضاءة، وأشياء من هذا القبيل، التي تم غرسها في نفسه أثناء نشأته.

الأميرة تشارلوت تساعد في إنقاذ الفراشات

شاركت الأميرة شارلوت في مبادرة Big Butterfly Count من منظمة Save Butterflies في عام 2021. ويهدف الاستطلاع إلى تتبع عدد الحشرات المهمة الموجودة في مناطق معينة من المملكة المتحدة. نحن نحب حقاً رؤية أطفال ويل وكيت يشاركون في قضايا الاستدامة هذه.

الأمير هاري وميغان ماركل معاً ضد انبعاثات الكربون

في عام 2021، تعهدت ميغان ماركل والأمير هاري على موقع الويب الخاص بمؤسسة آرتشويل بأن يصبح صافي انبعاثاتهما الكربونية صفراً بحلول عام 2030. وهذا يعني أن جميع أفعالهما التي تنتج ثاني أكسيد الكربون سيتم تعويضها بطرق أخرى لتقليل التأثير على البيئة.

الأمير هاري يحمي المتنزهات والحياة البرية الأفريقية

منذ عام 2016، عمل الأمير هاري مع المتنزهات الأفريقية في جهود الحفاظ على الأفيال، وفقاً لما ذكره موقع People. وفي عام 2023، تمت ترقيته إلى عضو مجلس الإدارة حتى يتمكن من مواصلة جهوده على نطاق أوسع.
للمزيد من الأخبار: ولية العهد الأميرة فيكتوريا والأميرة إستل والأمير أوسكار يلتقطون القمامة على شاطئ جزيرة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *