Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

للتعريف بمبادرة عام الإبل 2024.. السعودية تشارك في مسيرة الإبل بباريس

حضور مميز للمملكة العربية السعودية في مسيرة الإبل المقامة في فرنسا اليوم السبت، والمنظمة من قبل الاتحاد الفرنسي لتنمية الإبليات في فرنسا وأوروبا، تستهدف الاحتفاء بقرار الأمم المتحدة باعتماد عام 2024 “السنة الدولية للإبليات”، وتأتي مشاركة السعودية في هذه المسيرة لدعم مبادرة عام الإبل 2024 وتعريف المجتمع الدولي بها، وتسليط الضوء على قيمة الإبل باعتباره رمزا ثقافيا للمجتمع السعودي.

ويحظى الإبل في السعودية بمكانة كبيرة، وتشارك المملكة في مسيرة الإبل بباريس التي تنطلق تحت مظلة المنظمة الدولية للإبل وبرعاية وزارة الثقافة ونادي الإبل بالسعودية، وأبانت وزارة الثقافة السعودية بدورها المكانة التي يحظى بها الإبل في المنطقة كونه منذ فجر التاريخ وحتى اليوم تم اتخاذه كوسيلة للتنقل ورفيق ومضرب أمثال، وشاهد على الأصالة وعنصر يعكس الهوية السعودية.

مشاركة السعودية في مسيرة الإبل بباريس

حسبما ذكر في واس، تعد تلك المسيرة الثالثة على التوالي والتي تشهد حضور أكثر من 30 دولة عبر أكثر من 50 رأسا من الإبل، وفي الخلفية عارضين يقدمون الفنون الأدائية التي تعكس هوية بلدانهم، وتنطلق المسيرة للمرة الأولى منذ 98 عاما تحديدا 1926 من قلب شوارع باريس مرورا ببرج إيفل وصولا لخط النهاية في مقر نظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” بباريس.

ومن أبرز الدول المشاركة في مسيرة الإبل المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، وسلطنة عمان، ومملكة البحرين، وكندا، والهند، والمملكة المغربية، وتنزانيا، وبيرو، والجزائر، والتشيك، وباكستان، وتونس، والنمسا، وإسبانيا، وبوروندي، والسنغال، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وموريتانيا، وفرنسا، والسودان، وتشاد، وأنغولا، وإنجلترا، وأوغندا.

السنة الدولية للإبليات 2024

بدورها كانت قد أطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو” السنة الدولية للإبليات 2024 بمشاركة من جانب المملكة العربية السعودية، بما يوثق تتويج الجهود في الاهتمام بقطاع الإبل، والدور الذي يلعبه في تحقيق مستهدفات الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي.

وبدورها حرصت المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الثقافة السعودية على أن تضع بصمة مختلفة في السنة الدولية للإبليات عبر مشاركتها بالتعريف بمبادرة عام الإبل 2024، والمكانة التي يحظى بها الإبل في السعودية باعتباره إرثا ثقافيا واجتماعيا مهم، واستهدفت السعودية من خلال تلك المشاركة رفع درجة الوعي بالقيمة الاقتصادية والثقافية للإبل، وتأتي مشاركة السعودية في مثل هذا الحدث الدولي في إطار حرص الوزارة على تعزيز سبل التبادل الثقافي بين السعودية والدول الأخرى بما يخدم مستهدفات رؤية المملكة 2030.

للمزيد تابعي السعودية ضيف شرف معرض بكين الدولي للكتاب 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق