Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

للحفاظ على سيارتك في الخليج.. إليك هذه الخطوات الضرورية

مما هو مؤكد أن لكل منطقة في هذا العالم ميزاتها ومساوئها المناخية، وهذا أمر يتعلق بالطبيعة، ولا يستطيع الإنسان التدخل أو التغيير كما يحلو له. هناك مناطق في العالم يكون فيها الشتاء والثلج والجليد هو المسيطر، وهناك مناطق يكون الجو الحار ورمال الصحراء هما الصفتين المناخيتين الرئيسيتين. في المناطق الباردة والثلجية يجب أن تكون السيارات مهيأة للتأقلم مع طبيعة المناخ القارس، وفي المناطق الحارة كذلك فإن السيارات يجب أن تكون مهيأة لمواجهة الحرارة الشديدة. في منطقة الخليج مثلاً هناك المناخ الصحراوي الحار مما يعني هبوب عواصف رملية تعرقل الرؤيا أمام سائقي السيارات، كما أنه في البلاد الباردة جداً هناك العواصف الثلجية. ولكلتا الحالتين متطلبات وضرورات ينبغي اتباعها للحفاظ على السيارة.

عندما يتعلق الأمر بقيادة السيارة في الظروف الثلجية، فإن معظم الناس لديهم خطة عمل. وضع السلاسل على الإطارات، تذويب الزجاج الأمامي قبل الخروج إلى الطريق والحفاظ على بعض البطانيات، ومشاعل الطوارئ في صندوق السيارة لحسن التدبير.

السائقون في منطقة الخليج لا داعي ليقلقوا حول الجليد أو الصقيع، ولكن القيادة في الصحراء تأتي مع مخاطر فريدة من نوعها. لذلك يتوجب القيام ببعض أعمال الصيانة نذكر أهمها:

خمس ضرورات للقيام بها للمحافظة على السيارة:

  1. التحقق من ضغط الإطارات كل أسبوع؛ لأن درجات الحرارة تتفاوت كثيراً بين الشتاء والصيف، فتبلى الإطارات بسرعة أكثر من المعتاد في منطقة الخليج على وجه الخصوص . ومن الشائع حقاً لتلك الإطارات أن تبدأ بالتشقق على طول الجدار أساساً وصولاً إلى النقطة التي تحتاج فيها إلى استبداله، على الرغم من أنه قد يكون لها الكثير من المطاط الباقي.
  2. فلتر أو مصفاة الهواء، هي من الأجزاء الرئيسية المرتبطة بشكل كبير في محرك السيارات حيث إنها تضمن عمله بشكل سليم. فتعمل هذه المصفاة على تنقية الهواء الداخل إلى المحرك من أي ملوثات كالأتربة والغبار، وما أكثرها في المناطق الصحراوية الحارة. وفي هذا السياق، تعتبر مشكلة تكون الغبار حول المصفاة من أكثر الأمور حدوثاً في مناطق الخليج المتميزة بمناخها الجاف وهوائها المليء برمال الصحراء، مما يوجب القيام بعملية تنظيف المصفاة. بشكل دوري أو استبداله عند كل غيار زيت.
  3. استبدال مساحات الزجاج الأمامي، قبل بضعة أسابيع من موسم الأمطار؛ لأن قطع المطاط عرضة بشكل خاص للحرارة، وتفقد فعاليتها بالالتصاق على الزجاج لمسح المياه.
  4. البطاريات هي جزء آخر لإبقاء العين عليه. قم بفحص البطارية لتبقى على أتم الاستعداد لتشغيل السيارة مع كامل طاقة المكيف بعد كل توقف.
  5. تحقق من مستويات سوائل السيارة؛ لأن سوائل السيارة تعتبر بمثابة الحياة بالنسبة للمركبة وجعلها تتلاءم مع الجو الحار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *