Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

لماذا لا يوجد هيدروجين رباعي ولا توجد ذرة كربون خماسية

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال لماذا لا يوجد هيدروجين رباعي ولا توجد ذرة كربون خماسية ، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

سبب عدم وجود هيدروجين رباعي هو أن الهيدروجين لا يرتبط إلا مع ثلاث ذرات

بينما الكربون لا توجد منه ذرة خماسية بسبب أنه رباعي التكافؤ أي أنه يحتوي على اربعة الكترونات في غلافه الخارجي مما يجعله يحتاج إلي اربعة الكترونات اخرى لإشباع غلافه الخارجي و مستواه الاخير

الهيدروجين لا يشكل روابط رباعية لأنه يرتبط فقط مع ثلاث ذرات، بينما الكربون يكون رباعي التكافؤ ويحتاج إلى أربعة إلكترونات لإشباع غلافه الخارجي. لذلك، لا يمكن وجود هيدروجين رباعي لعدم قدرة الهيدروجين على تكوين روابط رباعية.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ لماذا لا يوجد هيدروجين رباعي ولا توجد ذرة كربون خماسية نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *