Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

لوفر أبوظبي يستضيف “النيادي” في نسخة جديدة من سلسلة “لقاء من الفضاء”

يستعد مركز محمد بن راشد للفضاء، وبالتعاون مع متحف اللوفر أبوظبي لاستضافة نسخة جديدة من سلسلة “لقاء من الفضاء” في إمارة أبوظبي، وذلك يوم غد الخميس الموافق 3 أغسطس.

تواصل مباشر مع النيادي

يذكر أنّ هذا الحدث يتيح فرصة التواصل مباشرةً مع رائد الفضاء “سلطان النيادي”، الموجود حاليًّا على متن محطة الفضاء الدولية، لخوض أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، وقبل أسابيع قليلة من عودته إلى الأرض.

موعد اللقاء

سيتم هذا اللقاء في متحف اللوفر أبوظبي، في تمام الساعة 1:45 مساءً بتوقيت الإمارات، وستفتح الأبواب في تمام الساعة 12:45 مساءً، على أن تغلق في تمام 1:40 مساءً.

انضموا إلى حدث “لقاء من الفضاء” – نسخة أبوظبي، والذي سيشارك فيه غدًا رائد الفضاء سلطان النيادي مباشرةً من محطة الفضاء الدولية. سجلوا الآن: https://t.co/bBQYXmjv2q #طموح_زايد#أطول_مهمة_فضائية_في_تاريخ_العرب pic.twitter.com/gGX73wmPHL

— MBR Space Centre (@MBRSpaceCentre) August 2, 2023

معلومات حول الفضاء

يشار إلى أنّ رائد الفضاء “سلطان النيادي” قدم لطلاب الإمارات معلومات حول الفضاء بشكل عام، وذلك ضمن سلسلة “لقاء من الفضاء”، التي ينظمها مركز محمد بن راشد للفضاء، في جمعية الإمارات لهواة اللاسلكي بإمارة الشارقة.
وامتد الاتصال اللاسلكي مع رائد الفضاء الإماراتي لمدة 10 دقائق من على متن محطة الفضاء الدولية، وشهد الاتصال حضور قرابة 30 شخصًا، ليبلغ عدد حضور جلسات الاتصالات اللاسلكية السبع مع النيادي أكثر من 500 طالب من مختلف مدارس الإمارات حيث زودهم بمعلومات حول الفضاء بشكل عام، وعمله في المحطة الدولية.
كما تضمنت هذه السلسلة اتصالات مباشرة مع النيادي؛ حيث نال الطلاب فرصة التواصل معه، وطرح العديد من الأسئلة حول الفضاء، والتعرف إلى تفاصيل أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب.

معرض “مغامرة عبر الكون”

وكان متحف اللوفر أبوظبي قد افتتح يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023 أحدث معارضه التفاعلية للأطفال تحت عنوان “مغامرة عبر الكون” بالشراكة مع شركة “مبادلة للاستثمار”، وبالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء وتحت رعاية مبادلة بصفتها شريكًا لمتحف اللوفر أبوظبي. وسيتيح المعرض الذي سيستمر لغاية يونيو 2025 للأطفال الانطلاق في مغامرة تثقيفية وترفيهية ملهمة مستوحاة من الطبيعة المذهلة لعالم الفضاء الرحب الذي ألهم خيال البشر وجعلتهم شغوفين باستكشاف الكون وسبر أغواره.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *