Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تعلن جاهزية المدارس الحكومية لاستقبال الطلبة

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن جاهزية المدارس الحكومية لاستقبال الطلبة اليوم الإثنين الموافق 22 إبريل 2024، وقد بلغت 93٪ ووفقاً لذلك تم استقبال الطلبة والكوادر التربوية وتيسير عملية عودتهم وفق أعلى معايير السلامة والأمان.

كما نوهت المؤسسة بأن المدارس التي لازالت تشهد أعمال صيانة سيتم تشغيلها خلال هذا الأسبوع وستقوم إدارات هذه المدارس بالتواصل بشكل مباشر مع أولياء الأمور لتحويل دراسة أبنائهم عن بعد وذلك حرصاً على سلامة الطلبة والكوادر التربوية.

أهم الاستعدادات

أكد عدد كبير من المدارس، الجاهزية الكاملة لاستقبال الطلبة بعد فترة التعلم عن بُعد، حيث تم العمل بجدية واهتمام كبير في تنظيف المباني والصفوف، في حين اتخذت مدارس أخرى قرار التحول إلى “التعلم عن بُعد”، وذلك من أجل ضمان سلامة جميع أفراد المجتمع المدرسي خلال فترة التنقل والحفاظ على سلامتهم.

ودعت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، المدارس الخاصة والجامعات الدولية ومراكز الطفولة المبكرة في الإمارة، إلى التحلي بالمرونة بإتاحة خيار “التعلم عن بُعد”، تلبية لاحتياجات الطلبة والمعلمين والكوادر الإدارية، الذين لا يزالون يواجهون تحديات ناجمة عن الحالة الجوية الاستثنائية.

كما تفقدت الهيئة عدداً من المدارس الخاصة ومراكز الطفولة المبكرة للوقوف على استعدادها وجاهزيتها لاستقبال الطلبة.

من جهة أخرى، أعلنت مدارس أبوظبي الحكومية والخاصة، استئناف الدراسة اليوم، بعد أن شهدت الإمارة الأسبوع الماضي حالة جوية استثنائية أدت إلى تعليق الدراسة واعتماد التعليم عن بُعد للحفاظ على سلامة الطلبة والموظفين.

وقامت إدارات الصيانة في المدارس، بأعمال شاملة لتأمين البيئة التعليمية وتجهيزها لاستقبال الطلبة مجدداً بعد انتهاء الحالة الجوية التي شهدتها الدولة خلال الأسبوع الماضي.

أعمال صيانة

وتضمنت أعمال الصيانة، إصلاح الأضرار التي تسببت بها الأمطار الغزيرة، بما في ذلك صيانة الساحات المكشوفة وإصلاح وصلات الكهرباء والتكييفات، كما تمت معالجة مشاكل بعض حالات تسرب المياه داخل الفصول الدراسية، وتنظيف المناطق المتضررة.

وفي إطار استعداد المدارس لاستقبال الطلبة، بدأت جهود تجهيز الصفوف الدراسية وتزيين الممرات والمداخل لإعادة الحياة إلى المدارس بعد فترة التعليم عن بُعد. وأكد مديرو المدارس، أن سلامة المباني المدرسية تمت بشكل كامل، وأن جميع التحضيرات جاهزة لاستقبال الطلبة واستئناف الدراسة الصفية.

وتأتي عودة الطلبة إلى المدارس مع استكمال الدراسة للفصل الدراسي الثالث الأخير، حيث يتطلع الجميع إلى استكمال المنهاج الدراسي واستيعاب المعلومات المهمة قبل الانتقال إلى العطلة الصيفية، إذ تشمل المناهج الدراسية لهذا الفصل مواضيع حيوية تحضيراً للامتحانات النهائية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *