Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مؤسسة جسر الملك فهد: سجل الأسرة لا يعترف به كوثيقة سفر

تزامناً مع تزايد حركة السفر خلال إجازة الفصل الدراسي الأول للعام 1445هـ، في المملكة العربية السعودية، أعادت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد التأكيد على شروط سفر المواطنين ومرافقيهم من السعودية إلى البحرين.

ويأتي ذلك بعدما تلقى حساب العناية بالمستفيدين التابع لجسر الملك فهد على “إكس”، استفساراً من مواطنة قالت فيه: “إذا أردت السفر للبحرين عن طريق الجسر مع عيالي وعندي بطاقة الأسرة مضافين فيها هل أحتاج لتصريح من الأب أيضًا؟”.

لا يمكن السفر بسجل الأسرة

وأجاب الحساب قائلاً: “يمكن السفر للمواطنين باستخدام الهوية الوطنية أو الجواز، أما سجل الأسرة فلا يعترف به كوثيقة سفر، كما يلزم تصريح سفر لمن هم دون 21 عامًا عند السفر بدون الوالدين”.

وفي وقت سابق، أوضحت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، أنه يتطلب من جميع المسافرين المواطنين إحضار أصل الهوية الوطنية على ألا تقل صلاحيتها عن ثلاثة أشهر، أو حمل جواز السفر على أن لا يقل صلاحيته عن ثلاثة أشهر أيضًا؛ وفي حال اصطحاب العمالة المنزلية يجب حمل الإقامة سارية الصلاحية وجواز السفر ساري الصلاحية واستخراج تأشيرة خروج وعودة، ويكون المرافق هو صاحب العمل أو عائلته، إضافةً إلى وجود تأمين طبي عند القدوم إلى المملكة العربية السعودية.

تابعي المزيد: تحديث جديد للمسافرين عبر جسر الملك فهد إلى البحرين

عبور الجسر عبر تفعيل خدمة الرمز السريع

وفي ذات السياق، فقد دعت المؤسسة مؤخراً كذلك المواطنين إلى استخدام الرمز السريع لعبور أسرع في بوابات رسوم جسر الملك فهد.

وأوضحت المؤسسة، عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، أن هناك 3 خطوات لتفعيل خدمة الرمز السريع لعبور أسرع من بوابات الرسوم وتتمثل في:

• التسجيل في تطبيق جسر.

• تفعيل الخدمة عبر شحن المحفظة الإلكترونية.

• استخدام الباركود للعبور.

الدفع الإلكتروني

كما أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، أيضاً، أنه يمكن دفع رسوم عبور جسر الملك فهد إلكترونيًّا؛ وذلك لتفادي الانتظار عند البوابات، ومن أبرز خطوات تفعيل الدفع الإلكتروني عبر خدمة الرمز السريع هي:

الدخول إلى تطبيق جسر.

الضغط على إضافة مبلغ وإتمام عملية الدفع عبر الوسائل المتاحة.

عند الوصول لبوابة الوصول يتم مسح الباركود عند المكان المخصص لفتح بوابة العبور.

جسر الملك فهد

جسر الملك فهد هو عبارة عن جسر بحري يربط بين كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، ويبدأ من جنوب مدينة الخبر في السعودية، حتى العاصمة البحرينية المنامة، ويصنف كواحد من أكبر المشاريع في الشرق الأوسط، ويبلغ طول جسر الملك فهد طوله 25 كيلومتراً.

ويعد جسر الملك فهد الأعلى تكلفة من بين جسور العالم، ويعتبر من أهم الجسور البحرية في العالم التي تصل بين طرفي اليابسة، وقد تم العمل على الجسر من مرحلة التخطيط والاستشارة والتنفيذ ما يزيد عن 25 عاماً، بالإضافة إلى أربعة سنوات ونصف السنة منذ بداية التنفيذ، ويخضع الجسر لإشراف المؤسسة العامة لجسر الملك فهد.

ويتكون الجسر من منطقتين الأولى منطقة تربط الخبر بالكامل بجزيرة ناسان في البحرين، ويربط الجزء الآخر كل من جزيرة ناسان بجزيرة البحرين، ويمكن للجسر أن يستوعب ما يقرب من 60 ألف سيارة خلال اليوم، والجسر عبارة عن جسر ذي اتجاهين وأربعة حارات، ويتضمن رصيفاً للسيارات تصطف في حالة الطوارئ أو حركة المرور.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *