Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مادة 77 من نظام العمل السعودي

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال مادة 77 من نظام العمل السعودي ، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

المادة 77 من نظام العمل السعودينظام العمل السعودي هو أحد الأنظمة السائدة في المملكة العربية السعودية ويهدف إلى تنظيم العمل في المملكة العربية السعودية من خلال الأنظمة والأنظمة التي وضعها نظام العمل السعودي. ومن خلال هذا المقال ستتعرف على المادة 77. أحكام نظام العمل السعودي.

قانون العمل السعودي 2023

قوانين العمل المعمول بها في المملكة العربية السعودية تصدر هذا النظام في يوم الثلاثاء 23 هـ 1426 م، الموافق 27 سبتمبر 2005 م 2023 م. وتم تعديل النظام آخر مرة يوم الأربعاء 7 يوليو 1444هـ، الموافق 26 أغسطس. يحتوي هذا النظام على 245 مادة تهدف إلى تنظيم العلاقة بين العمال وأصحاب العمل، مقسمة إلى 16 قسماً، يتضمن عدة فصول.

المادة 77 من نظام العمل السعودي

تعتبر المادة 77 من نظام العمل السعودي إحدى المواد التي يتكون منها نظام العمل السعودي، وتنص على الأجور التي يتقاضاها العمال في المملكة العربية السعودية ضمن شروط معينة وإجراءات إنهاء عقود العمل بينهم. ويحق للعامل وصاحب العمل الحصول على التعويضات والتعويضات الناشئة عن ذلك، وإذا تم إنهاء عقد العمل بين العامل وصاحب العمل لأسباب غير مشروعة، يحق للطرف المتضرر تعديل هذه المادة. وافق مجلس الشورى على تعديلات المادة 77 من نظام العمل السعودي في مايو 2019. تم إنشاء عدد من المفوضين ولجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب لزيادة مبلغ تعويض العمال الذين يتم فصلهم لأسباب غير قانونية دون الالتزام بحدود التعويضات.

شرح المادة (77) من نظام العمل السعودي

ويتضمن شرح المادة 77 من نظام العمل السعودي أنه إذا قام الطرف الآخر (صاحب العمل) بإنهاء عقد العمل دون أسباب واضحة ومبررة، يحق للضحية، أي (العامل)، الحصول على التعويض. سيتم أخذ مبلغ الأجر في الاعتبار إذا كان منصوصًا عليه أصلاً في عقد العمل. إذا لم يتم تحديد الأجر في عقد العمل فيجب مراعاة النقاط التالية:

  • إذا لم يحدد العقد مدة عمل، يحصل العامل على أجر 15 يومًا.
  • وإذا كان العقد لمدة محدودة، يحق للعامل أيضاً الحصول على أجر عن بقية مدة العقد.
  • ويجب ألا يقل الأجر عن أجر العامل لمدة شهرين.

متابعينا الأعزاء، لقد وصلنا إلى خاتمة هذا المقال بعنوان “المادة 77 من نظام العمل السعودي”. ومن خلال هذا المقال تعلمنا: قانون العمل السعودي 2023 من خلال موقع .

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ مادة 77 من نظام العمل السعودي نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *