Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مانشيني يدعم ترشح السعودية لتنظيم مونديال 2034

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية الأول لكرة القدم، على دعمه لملف ترشح المملكة لتنظيم كأس العالم 2034.
وقال مانشيني عبر حسابه على منصة “إكس”: لحظة فخر كبيرة، أتذكر أن الأحلام أصبحت حقيقة عندما استضافت بلدي بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 1990، فخور بأن أكون مع المملكة العربية السعودية في رحلتها الكروية”.

دعم كبير

وكانت المملكة أعلنت أمس الأربعاء نيتها الترشح لاستضافة مونديال 2034 ،وفق خطة شاملة يسعى من خلال الاتحاد السعودي لتسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة و غير مسبوقة.
ويحظى ملف استضافة السعودية لكأس العالم 2034، بدعم عربي كبير؛ حيث أكدت العديد من الاتحادات، وفي مقدمتها؛ الكويت، العراق، لبنان، سوريا وقطر مساندتها الكامل للسعودية، وتمنت نجاحها في تنظيم نسخة استثنائية.
كما أعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن سعادته بإعلان الاتحاد السعودي عن نيته في الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، مؤكداً دعم هذا القرار.
تابعي المزيد: رياض محرز يدعم ترشح السعودية لاستضافة استضافة كأس العالم 2034

مهمة مانشيني

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن مؤخراً عن تعاقده مع المدرب الإيطالي لقيادة الأخضر حتى عام 2027، وبدأ مهمته رسمياً خلال معسكر المنتخب الذي أُقيم في مدينة نيوكاسل الإنجليزية، شهر سبتمبر الماضي.
ويمتد تعاقد مانشيني مع الاتحاد السعودي حتى 2027، عام استضافة المملكة العربية السعودية للنسخة الـ19 من نهائيات كأس أمم آسيا، ويعني العقد طويل الأمد تحديات كبرى للمدرب الإيطالي، في إشرافه على العارضة الفنية للأخضر.
يستعد منتخب السعودية للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا “قطر 2023″، المُقررة إقامتها خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير المقبلين.
وسيخوض المنتخب السعودي مباراته الأولى في البطولة ضد عُمان، يوم 16 يناير، ويعني ذلك أن مانشيني سيكون مُضطراً للعمل السريع، أولاً لاستكشاف أفضل اللاعبين المحليين، وثانياً لاختيار قائمة الفريق المدعوة للمشاركة في النهائيات الآسيوية، وثالثاً لتحضير المنتخب بالشكل الأمثل للبطولة.
وتدخل السعودية نهائيات آسيا 2023 ضمن أبرز المُرشحين للتتويج باللقب، وذلك بعد أداء الفريق المميز في نهائيات كأس العالم قطر 2022؛ حيث تمكن “الأخضر” من الفوز على الأرجنتين، قبل أن يخسر بصعوبة أمام بولندا والمكسيك.

A very proud moment for SAFF President @YalmisehalI. I remember dreams coming true when my country hosted the FIFA World Cup in 1990. Proud to be with Saudi Arabia on its footballing journey. #Saudi2034 https://t.co/Zo9UGqa0UT

— Roberto Mancini (@robymancio) October 5, 2023

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *