Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مانشيني يعلن قائمة المنتخب السعودي لمباراتي باكستان والأردن

أعلن المدير الفني لمنتخب السعودية، الإيطالي روبرتو مانشيني، عن قائمة المنتخب السعودي الذي سيخوض مباراتي باكستان والأردن، في تصفيات كأس العالم 2026.

مباراتي باكستان والأردن

وسوف يستضيف المنتخب السعودي نظيره باكستان يوم الخميس القادم، على ملعب نادي الفتح، فيما سيلعب أمام نظيره الأردن يوم 21 من شهر نوفمبر الجاري.

وسينطلق معسكر المنتخب السعودي يوم الأحد المقبل، في مدينة الإحساء استعدادًا لتصفيات مونديال 2026.

ويأتي المنتخب الوطني في المجموعة السابعة ضمن الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وإلى جانب منتخبات الأردن، طاجيكستان، باكستان، وضمت قائمة المنتخب السعودي 28 لاعباً.

قائمة المنتخب السعودي جاءت كالتالي:

“محمد العويس، نواف العقيدي، راغد نجار، حامد يوسف، ياسر الشهراني، وليد الأحمد، عون السلولي، علي البليهي، عبدالإله العمري، حسان التمبكتي، سعود عبدالحميد، معاذ فقيهي، حسن كادش، فواز اليامي، مختار علي، عبدالإله المالكي، علي هزازي، عيد المولد، ناصر الدوسري، فيصل الغامدي، عباس الحسن، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، أيمن يحيى، محمد مران، عبدالله رديف، طلال حاجي، صالح الشهري”.

التصفيات الآسيوية المشتركة

تنطلق منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 الخميس المقبل، في السعودية.

وتم تقسيم المنتخبات الـ36 إلى تسع مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب خلال الفترة من 16 نوفمبر 2023 ولغاية 11 يونيو 2024.

وسيتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات الـ18 أيضاً على بطاقات التأهل إلى كأس آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية.

باكستان تشارك للمرة الأولى

وللمرة الأولى تشارك باكستان في هذه المرحلة، وفي الوقت ذاته يطمح 12 منتخباً في العودة من جديد إلى كأس العالم، وهي: “أستراليا، الصين، كوريا الشمالية، إندونيسيا (سابقاً جزر الهند الشرقية الهولندية)، العراق، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، الكويت، قطر، السعودية والإمارات”.

وقد تم تخصيص ثمانية مقاعد ونصف للمنتخبات الوطنية من قارة آسيا، وذلك من بين 48 مقعداً في كأس العالم الثالثة والعشرين، التي تستضيفها كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وتعد هذه النسخة هي الحادية عشرة من تصفيات قارة آسيا لكأس العالم، وهي المرة الثالثة التي ستكون فيها أول جولتين جزءاً من التصفيات المشتركة التي تؤهل أيضاً إلى كأس آسيا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *