Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

صورة: الجيش الإسرائيلي يعلن البدء بإخلاء مناطق شرق رفح من الفلسطينيين

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين 6 مايو 2024 ، البدء بإخلاء مناطق شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة من الفلسطينيين ، وذلك بعد العملية التي أسفرت عن مقتل 3 جنود وإصابة عدد آخر أمس الأحد في موقع كرم أبو سالم.

وطالب الجيش الإسرائيلي في بيان له سكان المناطق الشرقية من مدينة رفح ، بإخلاء المناطق والتوجه نحو المناطق الإنسانية التي حددها في منطقة المواصي.

وقال الجيش إنه يوسع المنطقة الإنسانية في المواصي والتي تشمل مستشفيات ميدانية وخيماً وكميات كبيرة من الأغذية والمياه والأدوية وغيرها من الإمدادات(..) مبينا أنه سيسمح بالتعاون مع بعض المنظمات الدولية والدول الأخرى، بتوسيع رقعة المساعدات الإنسانية التي يتم إدخالها إلى القطاع.


وتابع :” بناء على موافقة المستوى السياسي يدعو الجيش الإسرائيلي السكان المدنيين القابعين تحت سيطرة حماس إلى الإجلاء المؤقت من الأحياء الشرقية لمنطقة رفح إلى المنطقة الإنسانية الموسعة ، موضحا أن هذه العملية ستمضي قدمًا بشكل تدريجي بناء على تقييم الوضع المتواصل الذي سيجري طيلة الوقت”.

ودعا سكان الأحياء الشرقية لرفح بالانتقال إلى المناطق الإنسانية الموسَّعة، حيث يتم في هذا الإطار توزيع المناشير وإرسال الرسائل النصية القصيرة والمكالمات الهاتفية فضلاً عن بث المعلومات عبر وسائل الإعلام العربية.

وأكد أن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل لتحقيق أهداف الحرب ومنها تفكيك حماس وإعادة جميع الرهائن الإسرائيليين.

بدورها قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن عملية الإخلاء شرق رفح ستكون محدودة وستشمل نحو 100 ألف فلسطيني.

وكشفت صور للأقمار الصناعية أن الجيش الإسرائيلي نشر نحو 300 آلية عسكرية إسرائيلية بالقرب من حدود رفح.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن مرارا تصميمه على اجتياح رفح بذريعة القضاء على كتائب حركة حماس في المنطقة على الرغم من التحذيرات الأميركية والدولية من العواقب الإنسانية لأي عملية عسكرية في المدينة التي تؤوي نحو 1.5 مليون نازح.

وصرح نتنياهو في مناسبات عدة بأن قواته ستدخل رفح، سواء تم أم لم يتم التوصل إلى صفقة تبادل للأسرى.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *