Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مايكروسوفت تختبر ميزة محاكاة صوت المستخدم الحقيقي في ويندوز 11

طورت مايكروسوفت ميزة جديدة في نظام التشغيل ويندوز 11 تمكن المستخدم من الاستعانة بها بحيث يمكن للنظام محاكاة صوت المستخدم والحديث بالنيابة عنه عند الحاجة لذلك، وأطلقت بدورها مايكروسوفت على هذه الميزة اسم “Speak for me” ويمكنك كمستخدم الوصول إليها بسهولة من خلال الإعدادات.

وفي وقت سابق، كانت قد أطلقت شركة آبل ميزة مماثلة في إصداراتها معروفة باسم ” Personal Voice” وفيها يتم إنشاء صوت رمزي يشبه صوت المستخدم يتم الاستعانة بها عند التواصل مع الآخرين خلال المكالمات الهاتفية وتطبيقات الاتصالات وFace time، أما بخصوص ميزة مايكروسوفت Speak for me نكشف المزيد عنها خلال السطور التالية.

ميزة Speak for me من مايكروسوفت

حسبما جاء في التقارير، فإن النسخة التجريبية الخاصة بنظام ويندوز 11 تأتي مزودة بميزة Speak for me وتتيح هذه الميزة الفرصة للمستخدمين لتعليم النظام كيفية التحدث بأصواتهم، وذكرت “العربية” أن المستخدم يمكنه الاستعانة بتلك الميزة لاستخدام صوته الرمزي داخل نظام ويندوز 11 في الاجتماعات والمحادثات الشخصية عبر الإنترنت.

وأتاحت مايكروسوفت إمكانية الوصول للميزة خلال الضغط على زر Windows مع زري Ctrl و T، ومن ثم يقوم المستخدم بكتابة أي نص يريد أن ينطق به النظام، بمعنى أن النظام لن يستخدم صوت المستخدم الحقيقي بشكل عشوائي عند التواصل مع الآخرين، بل سينطق النص المكتوب بواسطة المستخدم.

بدورها لم تكشف مايكروسوفت أي تفاصيل بشأن الميزة الجديدة، وتشير التقارير إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عنها في المستقبل.

دمج الذكاء الاصطناعي في نظام مايكروسوفت

وفقا لما ذكر في موقع theverge، بدأت شركة مايكروسوفت تعلن عن رغبتها في دمج تقنية الذكاء الاصطناعي وما تتمتع به من مميزات في نظام التشغيل ويندوز 11، وفي هذا الصدد أعلنت عن اختبار “تجربة جديدة” لبرنامج Copilot في نظام التشغيل Windows، بحيث أنه بمجرد التمرير بالماوس فوق رمز Copilot ستظهر أمامك قائمة من الإجراءات التي تلبي احتياجاتك كمستخدم سواء تلخيص، شرح للنص وغيرها.

كما طورت الشركة تطبيق Notepad والذي سيدعم Copilot AI في المستقبل، حيث يمكنك تحديد النص والاستعانة بالأداة للشرح، ستعمل الأداة تلقائيا على فك شفرة النص وكذلك الحال بالنسبة للمقاطع البرمجية وملفات السجل.

الجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت تتبنى شعار أن يصبح عام 2024 عام الكمبيوتر الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، بدوره صرح يوسف مهدي، نائب الرئيس التنفيذي وكبير مسؤولي التسويق الاستهلاكي في مايكروسوفت “إن الشيء المميز في برنامج Copilot داخل Windows هو أنه يمكن أنه أكثر وعيا بالسياق وحاجة المستخدم ويتمكن من فهم وشرح الصفحات بسهولة”.

تابعي أيضا مايكروسوفت تتخطى أبل كأعلى شركة في العالم من حيث القيمة السوقية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *