Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مايكل شوماخر يعود لسيارة السباق: 10 أعوام على حادث التزلج

في 29 ديسمبر، تصادف الذكرى العاشرة للحادث المأساوي الذي تعرض له مايكل شوماخر، السائق الأسطوري الذي فاز بلقب بطولة العالم في فورمولا وان سبع مرات.
الحادث وقع أثناء تزلجه في جبال الألب الفرنسية في منطقة ميريبيل، حيث سقط واصطدم رأسه بصخرة رغم ارتدائه خوذة.
وقد مر فعلاً عقد من الزمن دون رؤية البطل السابع للفورمولا وان في الأماكن العامة، إذ دخل في غيبوبة، ثم استفاق منها وأجرى عدة عمليات جراحية، وتشير التقارير إلى أنه قد لا يتعافى بشكل كامل، حسب اعتراف أخيه رالف.

رعاية مكثفة وتنوع في العلاج

وأظهرت تقارير مجلة BILD الألمانية أن شوماخر الذي سيتم عامه الـ55 الأسبوع المقبل، خضع لجلسات علاج وتأهيل مكثفة، حيث تم وضعه في سيارة مرسيدس AMG بهدف تحفيز دماغه بالأصوات المألوفة له. تأتي هذه الخطوة كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز عمليات التأهيل وتحفيز النشاط العقلي.
يشكل فريق الرعاية لمايكل شوماخر فريقاً متعدد التخصصات يتألف من ما يصل إلى 15 طبيباً ومعالجاً فيزيائياً ومساعدين، يعملون على مدار الساعة لضمان تلقيه الرعاية الأمثل. وتضمنت القائمة المشددة لزياراته فقط صديقيه المقربيْن جان تودت، الذي كان رئيس فريقه في فيراري، ولوكا بادوير، سائق الاختبار السابق لفريق فيراري.
يمكنكم قراءة ابن مايكل شوماخر يخلّد الذكرى الـ 25 لفوز والده الأول

وثائقي يكشف أسرار حياته

من المتوقع أن يكون الجمهور على موعد مع لمحة نادرة إلى حياة الأسطورة من خلال وثائقي مكوّن من خمسة أجزاء يُعرض على القناة الألمانية ARD. يقدم الوثائقي نظرة دقيقة على التحديات والانتكاسات التي واجهها شوماخر في السنوات التي تبعت الحادث، والتي يسعى من خلالها إلى التأقلم مع واقعه الجديد.

تكاليف رعاية مايكل شوماخر خيالية

في عام 2017 أفادت تقارير صدرت بأن فاتورة رعاية مايكل شوماخر، بلغت 13.8 مليون إسترليني (17 مليون دولار)، بحسب صحيفة Dailymail البريطانية.
وجاء في تقرير صدر عن صحيفة “The Sun”، أن تكلفة علاج بطل العالم في الفورميلا 1 كل أسبوع تبلغ حوالي 115,000 إسترليني (142,050دولار).
تابعوا المزيد عائلة مايكل شوماخر تطلق مبادرة “مواصلة الكفاح”

تاريخ حافل

شوماخر، الذي فاز بلقب بطولة العالم في فورمولا وان بشكل استثنائي سبع مرات، كتب تاريخاً رياضياً استثنائياً. حصد لقبين متتاليين مع بينيتون في 1994 و1995، ثم أضاف خمسة ألقاب متتالية مع فيراري من 2000 إلى 2004. عاد إلى عالم الفورمولا وان بعد اعتزال قصير في 2010، وقضى ثلاثة مواسم مع فريق مرسيدس قبل اعتزاله النهائي في 2012، أي قبل عام من الحادث المأساوي الذي غيّر مسار حياته.

الحفاظ على الخصوصية

على الرغم من الشائعات الإعلامية والتكهنات، تحتفظ عائلة شوماخر بخصوصيتها بشكل صارم، وتقوم زوجته كورينا، إلى جانب فريق طبي متخصص، برعاية مايكل في منزلهم على بحيرة جنيف بعيداً عن عدسات الكاميرات وأقلام الصحافة.
آخر أخبار مايكل شوماخر.. “سيئة للأسف”

تحديات مستمرة

على الرغم من الإنجازات الرياضية الكبيرة التي حققها مايكل شوماخر، تظهر السنوات التي تلت الحادث تحديات كبيرة له في الصحة الجسدية والعقلية. وفي ظل هذه التحديات، يظهر البطل السابع للفورمولا وان، وكأنه يعيش حياة مختلفة، وهو ما اعترف به شقيقه رالف.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *