Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ما سبب تسمية المحيط الأطلسي بهذا الاسم؟

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال ما سبب تسمية المحيط الأطلسي بهذا الاسم؟ ، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

المحيطات حول العالم ومن بينها المحيط الأطلسي، ويتساءل الكثير من الأشخاص حول العالم عن سبب تسمية المحيط الأطلسي بهذا الاسم، ولكن من خلال هذا المقال سأشرح سبب تسمية المحيط الأطلسي بهذا الاسم، لذا يرجى الاطلاع على هذا المقال أيضًا . .

تبلغ مساحتها حوالي 106.46 مليون كيلومتر مربع، وتمثل حوالي 20% من مساحة الأرض، و29% من مساحة سطح الماء، وتنتشر بين أوروبا، وآسيا، وأفريقيا. أمريكا الجنوبية من الشرق وأمريكا الشمالية من الغرب. يبلغ طول المحيط الأطلسي حوالي 15000 كيلومتر، وعرض المحيط حوالي 5 ملايين كيلومتر، وعمق المحيط الأطلسي حوالي 8600 متر، ويمكنك أن تطل على القارة القطبية الجنوبية وكذلك جزر المحيط الأطلسي. بالإضافة إلى اتصالها بالمحيط المتجمد الشمالي والمحيط الهادئ من الجنوب الغربي والمحيط الهندي من الجنوب الشرقي، فإن جرينلاند مقسمة أيضًا عن طريق خط الاستواء إلى جزأين شمال المحيط الأطلسي. وجنوب المحيط الأطلسي. كما تعتبر من أهم المناطق التجارية في العالم بسبب موقعها الممتاز، كما تعتبر ثاني أكبر مصدر لإنتاج الأسماك، حيث تنتج حوالي 30 سمكة، وتعتبر من المحيطات الغنية بالموارد. 8% من إجمالي الإنتاج العالمي.

أسباب تسمية المحيط الأطلسي بهذا الاسم:

ويعود سبب تسميته بالمحيط الأطلسي إلى الأساطير اليونانية القديمة، والتي تعتبر أقدم مصدر ورد فيه الاسم. وردت في أسطورة هيرودوت حوالي عام 450 قبل الميلاد، والكلمة اليونانية “أتلانتيك” تعني جزيرة أطلس أو جزيرة أطلس. بحر الاطلس . وتصف كتابات أفلاطون قارة شاسعة مغمورة كانت موطنا لحضارة قديمة ومتقدمة للغاية، وأن اليونانيين اعتقدوا أن القارة المفقودة (أطلانطس) قد وصلت إلى نهايتها، وقد أطلق عليها هذا الاسم أيضًا لأنه كان يعتقد أنها سترحب بها الناس. وسقطت في مكان مجهول وسط المحيط الأطلسي. يُعرف أيضًا باسم المحيط الأطلسي، وقد حصل على اسمه من الاعتقاد بأن قارة أتلانتس الأسطورية، والتي لا وجود لها في الواقع، كانت موجودة في أعماق المحيط.

ومن أهم الأسماك الموجودة في المحيط الأطلسي ما يلي:

يعتبر المحيط الأطلسي موطناً للعديد من الأسماك، ومن أهم الأسماك الموجودة هناك (سمك القد، السردين، سمكة الفلامنجو الحلزونية، خفاش الروجوباك، القرش، سمك النهاش، سمك التونة، سمك السلمون، السمك النازي، الحدوق، الرنجة، الماكريل). ،الحدوق).

البحار المتصلة بالمحيط الأطلسي:


هناك العديد من المحيطات المتصلة بالمحيط الأطلسي، ولكن لعل أهم هذه المسطحات المائية هي (بحر البلطيق، بحر سلتيك، البحر الكاريبي، البحر الأبيض المتوسط، خليج هدسون، بحر الشمال، المحيط المتجمد الشمالي). ، خليج المكسيك).

وننهي المناقشة حول هذا المقال بالقول أننا نأمل أن ينال هذا المقال إعجابك وأجبت على جميع استفساراتك. شكرا لقرائتك.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ ما سبب تسمية المحيط الأطلسي بهذا الاسم؟ نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *