Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ما هي أعلى جائزة في مهرجان البندقية السينمائي؟

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق مهرجان البندقية السينمائي الدولي، الحدث الأكبر والأشهر الذي ينتظره المشاهير والنجوم والجمهور أيضاً من محبي السينما العالمية، ولكل من ينتظر تشويق وسحر الرد كاربت وسير النجوم عليها.

ستنطلق فاعليات مهرجان البندقية السينمائي الدولي الأربعاء القادم 30 أغسطس، وستستمر حتى 9 سبتمبر.. 11 يوم من المتعة ولقاء النجوم والتشويق والتعرف على تغيرات السينما العالمية، تستضيفها مدينة البندقية أو فينيسيا، بينما سيكون اليوم الأخير هو المرتقب بشدة للتعرف على الفائزين بجوائز المهرجان الشهيرة، التي يتطلع إليها صناع كل عمل مشارك بالمهرجان. وفي الموضوع التالي سنتطرق لأعلى جائزة في مهرجان البندقية.
يمكنك الاطلاع على قائمة الأفلام المشاركة في مهرجان البنقية السينمائي الدولي

الأسد الذهبي.. أعلى جوائز مهرجان البندقية

يقدم مهرجان البندقية عدداً كبيراً من الجوائز لأبرز الأعمال السينمائية منها جائزة لجنة التحكيم الكبرى، جائزة لجنة التحكيم الخاصة، جائزة الأسد الفضي، جائزة كأس فولبي، لكن تُعد جائزة الأسد الذهبي Leone d’oro، هي أعلى جائزة تُمنح لأفضل فيلم في مهرجان البندقية السينمائي. وقد تم تقديم الجائزة في عام 1949 من قبل اللجنة المنظمة وتعتبر الآن واحدة من الجوائز المرموقة والمتميزة في صناعة السينما.

وفي عام 1970، تم تقديم جائزة الأسد الذهبي الثاني؛ وهي جائزة فخرية للأشخاص الذين قدموا مساهمة مهمة في السينما.
قد ترغبين في التعرف على فيلم افتتاح مهرجان فينيسيا الـ 80 “Comandante”

تاريخ جائزة الأسد الذهبي

تم تقديم الجائزة في عام 1949 باسم الأسد الذهبي للقديس مرقس (والذي كان أحد أشهر رموز جمهورية البندقية القديمة). وفي عام 1954، تم تسمية الجائزة بشكل دائم بالأسد الذهبي. في السابق، كانت الجائزة المعادلة هي Gran Premio Internazionale di Venezia (جائزة البندقية الدولية الكبرى)، التي مُنحت في عامي 1947 و1948. قبل ذلك، من عام 1934 حتى عام 1942، كانت أعلى الجوائز هي كأس موسوليني (كأس موسوليني) لأفضل فيلم إيطالي و أفضل فيلم أجنبي.

لم يتم منح أي جائزة للأسد الذهبي بين عامي 1969 و1979. وفقاً للموقع الرسمي للجهة المنظمة للمهرجان ـLa Bienalle، كانت هذه الفجوة نتيجة منح جائزة الأسد لعام 1968 إلى Die Artisten in der Zirkuskuppel: Ratlos؛ يقول الموقع إن الجوائز لا تزال تتمتع بقانون يعود تاريخه إلى العصر الفاشي ولا يمكن أن تتجنب المناخ السياسي العام. وقد أحدثت ثمانية وستون صدعاً مع الماضي. حصل أربعة عشر فيلماً فرنسياً على جائزة الأسد الذهبي، وهو عدد أكبر من أي دولة أخرى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *