Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مبادرة لأمانة جدة لتحسين المشهد الحضري والحد من التشوه البصري

في إطار السعي لتحسين المشهد الحضري والحد من التشوه البصري في المدن، وقعت أمانتا محافظة جدة والعاصمة المقدسة اتفاقية مع شركة “stc” لإطلاق مبادرة لاستبدال الأطباق الهوائية بمنصة “stc tv”.

الهدف من المبادرة

وتهدف المبادرة إلى إزالة الأطباق الهوائية من واجهات وأسطح المباني، كونها تشكل عنصر تشوه للمنظر العام، في حين ستساهم في تعزيز جمالية المدن، وتشجيع المواطنين والمقيمين على المشاركة في الحفاظ على المظهر الحضاري لها.

وبحسب الاتفاقية، ستقوم “stc” بتوفير منصة “stc tv” للمستفيدين من المبادرة مجانًا، وستستهدف المبادرة جميع الأحياء السكنية وعلى الطرق الرئيسة في جدة ومكة المكرمة، على أن تتولى الشركة عملية تفعّيل الاشتراكات للمستفيدين على المنصة وفق الآلية التي ستعلن لاحقًا.

وتُعد هذه المبادرة خطوة مهمة في سبيل تحسين المشهد البصري للمدن السعودية، وتعزيز جماليتها، وتعكس حرص أمانتي جدة والعاصمة المقدسة على الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن، وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

حملة لإزالة التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري بنطاق أبحر

في الاطار ذاته نفذت بلدية أبحر الفرعية حملة واسعة بالنطاق شملت متابعة إزالة مظاهر التشوه البصري.

وأوضح رئيس بلدية أبحر الفرعية م. أيمن أحمد دمنهوري أن الفرق الميدانية واصلت تكثيف جهودها في معالجة مظاهر التشوه البصري بالنطاق، حيث تم خلال الفترة الماضية رفع أكثر من 30 طن من مخلفات البناء والهدم، بجانب إزالة لكتابات المشوهة للجدران واللوحات الإعلانية المخالفة، ومعالجة 14 حاوية نفايات.

وبين م. دمنهوري أن هذه الحملة ضمن جهود امانة جدة المستمرة في إزالة كافة التشوهات البصرية، وتحسين المشهد الحضري، والارتقاء بالخدمات المقدمة للسكان والزوار.

وقد أسفرت الجهود الرقابية لأمانة محافظة جدة في متابعة مخالفات المباني خلال شهر نوفمبر عن رصد 3,580 مخالفة في عدد من الأحياء، وذلك في إطار مهامها للارتقاء بالخدمات ومعالجة مظاهر التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري للمدينة.

وأوضحت الأمانة أن جهود الرقابة التي نفذتها البلديات الفرعية خلال الشهر الماضي تأتي في إطار خطة دعم مكثفة لتحسين المشهد الحضري ورصد مخالفات المباني بكل أشكالها، مبينة أن الأعمال الميدانية نتج عنها إشعار 4,014 موقعا مخالفاً لتصحيح وضعهم نظاما.

للمزيد الاطلاع على: أمانة جدة تدخل موسوعة جينيس بأكبر جدارية بلاستيكية في العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *