Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مبادرة لتشجير المزارع والأراضي الزراعية القديمة بالقنفذة

أطلق مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القنفذة مبادرة لإعادة تأهيل المزارع المهملة والأراضي الزراعية القديمة المهجورة وذلك بالتعاون مع مزارعي المحافظة.

مبادرة التشجير

يأتي ذلك ضمن استراتيجية التشجير لمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القنفذة حيث تهدف المبادرة لتشجير المزارع بأشجار الفاكهة والاشجار المحلية مما يجعلها مزارع منتجة تساهم في الناتج الزراعي المحلي وتعزز من الامن الغذائي.

أهمية المبادرة

واوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القنفذة المهندس حسن بن ابراهيم المعيدي أن المبادرة تساهم في البرنامج الوطني للتشجير وهي تأتي ضمن مبادرة السعودية الخضراء، وان دور مكتب الوزارة يتضمن توزيع الشتلات المناسبة و تقديم الدعم الفني والارشادي لتبني الممارسات التي تشجع الاستدامة البيئية مع الأخذ في الاعتبار متابعتها بعد الزراعة مع المزارعين في البيئة المناسبة لها من ري وتسميد، وتقليم.

من جهته اوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف أن الوزارة وفرت خدمات ذكية عبر تطبيق مرشدك الزراعي من أجل زراعة ناجحة للوصول إلى تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة.

للمزيد الاطلاع على: السعودية تستعرض تجربتها في التشجير أمام منتدى كوبوتشي في الصين.

عن تطبيق مرشدك الزراعي

يهدف التطبيق إلى توعية المزارعين وتقديم الخدمات الإرشادية في مختلف المجالات الزراعية، ويوفر مجموعة منتقاة من الخبراء والمختصين للرد على استفسارات المزارعين على مدار الساعة، إضافة إلى إتاحة اطلاع المزارع على أشهر التجارب الناجحة في القطاع الزراعي من خلال خدمة التجارب الناجحة داخل التطبيق ويقدم التطبيق، خدمات إلكترونية متنوعة، ويحتوي على أقسام تغطي جميع جوانب الإرشاد الزراعي، منها: (طلب زيارة مزرعة، أحوال الطقس، تحاليل التربة والمياه، أسعار الخضار والفواكه، المكتبة الرقمية، اسأل عن نبات أو آفة، اطلب استشارة، المرشد الذكي، آفات شجرة البن، أسئلة وأجوبة إرشادية، المفكرة الزراعية، البث المباشر).

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *