Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مبتكرتان عمانيتان تشاركان في معرض جنيف الدولي للابتكارات

انطلقت اليوم الأربعاء الموافق 17 أبريل أعمال معرض جنيف الدولي للابتكارات بالعاصمة السويسرية جنيف، ويشهد المعرض منافسة أكثر من 1000 ابتكار من 40 دولة بأنحاء العالم.
وتشارك في معرض جنيف الدولي للابتكارات المبتكرتان العمانيتان رزان بنت حمد الكلبانية وسمية بنت سعيد السيابية.

المبتكرة العمانية رزان الكلبانية

يذكر أنّ المبتكرة العمانية رزان الكلبانية صرحت لوكالة الأنباء العُمانية حول مشاركتها في المعرض قائلة:” إنّ مشاركتي في المعرض تأتي لاستعراض مشروعي الابتكاري المتمثل في طلاء يمتص الأشعة السينية من مكون طبيعي “مادة الليكوبين”، وهي الصبغة الحمراء الموجودة في الطماطم والبطيخ والفواكه والخضراوات الحمراء بشكل عام”.

وبينت الكلبانية بأنّ دراسة مشروعها الابتكاري تُعدُّ الأولى من نوعها على مستوى العالم باستخدام مركب طبيعي لتدريع غرفة الأشعة، إذ يتميّز الطلاء بامتصاص الأشعة بنسبة 97 بالمئة، وبمقاومة الماء والرطوبة بنسبة 100 بالمئة، ومقاومة الحرارة بنسبة 95 بالمئة، كما أنه يمنع تشكّل العفن والبكتيريا، وغير قابل للاشتعال.

وأشارت إلى أنّ ابتكارها العلمي حقق العديد من الإنجازات على كافة الأصعدة (العالمية والإقليمية والمحلية)، أبرزها حصولها على المركز الأول في مسابقة مختبر الجدران المُتساقطة في نوفمبر 2020م، والميدالية الفضية في ملتقى التحدي والابتكار بدولة قطر، والميدالية الذهبية في معرض بيروت الدولي الثاني للابتكار، كما حققت الميدالية الفضية على مستوى الشرق الأوسط في مسابقة مبرة فايدة السعد بدولة الكويت، إضافة إلى حصولها على الجائزة الكبرى في مسابقة ومعرض كوريا الدولي لابتكارات المرأة من بين 353 ابتكارًا من أكثر من 18 دولة بأنحاء العالم.

المبتكرة العمانية سمية بنت سعيد السيابية

فيما أوضحت سمية بنت سعيد السيابية لوكالة الأنباء العُمانية أنّ مشاركتها في المعرض تأتي لاستعراض ابتكارها العلمي في مجال “التحليل الحيوي للميكروبلاستيك” بطريقة جديدة من البايولوجي والنانوتكنولوجي.

وأضافت السيابية قائلة:” يقدم مشروعي الابتكاري حلًّا واعدًا للقضاء والتخلص من الميكروبلاستيك بطريقة آمنة وصديقة للبيئة؛ باستخدام الحصر الميكروبية والعامل المحفز (أكسيد الزنك النانوني)”، وأشارت إلى أنّ مشروعها حقق المركز الأول في مسابقة نجم العلوم على مستوى الوطن العربي التي شارك فيها أكثر من2500 مشروع.

يشار إلى أنّ رزان الكلبانية وسمية السيابية تسعيان إلى تمثيل سلطنة عُمان في هذا المحفل العالمي وإبراز الاهتمام الذي تحظيان به وقدرة الشباب العُماني على الابتكار والمنافسة فيها عالميًّا.

معرض جنيف الدولي للابتكارات

الجدير بالذكر فإنّ معرض جنيف الدولي للابتكارات يكرّم الابتكارات التي توجِد حلولًا لمشكلة عالمية وتسهم في تقدم الابتكار على نطاق عالمي أو في التنمية الاقتصادية والتكنولوجية لبلد ما.
ويُعدُّ معرض جنيف الدولي للابتكارات أكبر حدث عالمي للاختراعات، ويقام سنويًّا بالتنسيق مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *