Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مجوهرات فاخرة مُرصعة بأحجار كريمة بقطع الكابوشون لشتاء 2024

قطع الكابوشون من أشهر أساليب قطع الأحجار الكريمة التي تستخدمها الدور العالمية في تصميم المجوهرات؛ وكلمة كابوشون تأتي من الكلمة الفرنسية «كابوش» Caboche، والتي تعني القبة الصغيرة؛ أو القمة المُقببة، سواء كانت مستديرة أو ذات طرف مشابه للهرم.
ويُعد قطع الكابوشون من أقدم تقنيات القطع للأحجار الكريمة، فقبل التقدم التكنولوجي الذي سمح بصقل الأحجار بأشكال متنوعة، كان قطع الكابوشون الذي يتكوّن من قاعدة مسطحة مع قمة مقببة أو مُستديرة؛ هو التقنية السائدة في تصميم المجوهرات.
وعلى مر التاريخ وعبر الثقافات المختلفة، احتلت الأحجار الكريمة المقطوعة بالكابوشون مكانة خاصة كرموز للجمال؛ ويعود استخدام الأحجار الكريمة المقطوعة بالكابوشون في تصميم المجوهرات إلى آلاف السنين؛ فقد اعتزت الحضارات القديمة، مثل الحضارة المصرية واليونانية، بهذه الأحجار لقيمتها الفنية والرمزية.
وفي أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين؛ تم استخدام الأحجار الكريمة بقطع الكابوشون لتمثيل جمال الطبيعة والعناصر الغامضة للكون في عالم المجوهرات.
ويوجد أنواع عديدة من قطع الكابوشون مثل : كابوشون بيضاوي ومستدير؛ وكابوشون الدمعة؛ وكابوشون حر الشكل والكابوشون النجمي.
وعلى مر العصور أبدع مُصممو المجوهرات في تقديم أفخم المجوهرات بقطع الكابوشون باستخدام مُختلف الأحجار الكريمة؛ لذلك رصدناها لكِ في السطور التالية أجمل تصاميم المجوهرات بقطع كابوشون لتختاري التصميم المُفضل لديكِ؛ وتنسقينه مع إطلالالتكِ الراقية في شتاء 2024.

عقد Fiji من هاري وينستون Harry Winston

عقد Fiji من هاري وينستون Harry Winston

القلائد والعقود المُرصعة بقطع الكابشون من أفخم تصاميم المجوهرات؛ فبعض المجوهرات تبرز بكابوشون مزدوج، وفيها يظهر الحجر بشكل جذاب؛ وقد يقوم بعض الحرفيين بنحت الجزء المقبب من الكابوشون، مما يولّد تصميمات دقيقة تُعرف بالكابوشون المنحوت.
وتُعد دار هاري وينستون Harry Winston؛ من أشهر دور المجوهرات التي أبدعت في تصميم هذه القطع وخاصة في العقود الفاخرة؛ لذلك أعجبنا عقد Fiji الفاخر بتصميمه الذي يخطف العيون.
جاء العقد مُرصعًا بأحجار الفيروز بقطع كابوشون نادر ذات لون أزرق جذاب؛ تُحيطها أحجار الياقوت والألماس؛ وقد استغرقت صناعة هذه الأحجار الكريمة من الحرفيين في الدار أكثر من عامين؛ لتقديم وصياغة هذا الإبداع الذي يتسم بالفخامة التي تأسر القلوب.

أقراط High Jewellery من كارتييه Cartier

أقراط High Jewellery من كارتييه Cartier

وتوجد أنواع عديدة من أشكال قطع الكابوشون مثل شكل «شوغارلوف» Sugarloaf؛ وهو من أكثر أشكال الكابوشون ندرة وطلباً، إذ يكون بشكل مخروطي من أربعة جوانب لإبراز شكل الهرم مثل الجبل.
ومن هذا الشكل اخترنا لإطلالتكِ الفاخرة هذه الأقراط المستوحاة من فن آرت ديكو؛ لدار كارتييه Cartier، والمُصممة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا؛ ومُرصعة بحجرين من الفيروز، وكابوشون الزمرد، وطلاء أسود، بينما يأتي كل قرط مُرصع بـ 76 ماسة قطع بريانت يبلغ مجموعها 3.93 قيراطًا؛ لمزيد من الفخامة والجاذبية.

خاتم Lux من شوميه Chaumet

خاتم Lux من شوميه Chaumet

يعيد خاتم “Lux” تصور فن الألوان المميز لدار شوميه Chaumet لقوة الضوء والشمس، وهي فكرة ثمينة للهندسة المعمارية الكلاسيكية والحديثة.
وصُمم خاتم lux من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا؛ وجاء مُرصع بحجر مرجان بقطع كابوشون بوزن 6.33 قيراط، مع أحجار زبرجد بقطع باغيت، إضافة إلى أحجار التوباز المستدير باللون البرتقالي والوردي، مع الألماس اللامع بقطع بريانت؛ إضافة إلى حجر من الفيروز بلون أزرق ناعم، ليمنحكِ إطلالة أنثوية تخطف العيون.
ربما ترغبين أيضًا بمشاهدة المزيد من المجوهرات المُرصوفة بأحجار الألماس الملونة

سوار Macri Color من بوتشيلاتي Buccellati

سوار Macri Color من بوتشيلاتي Buccellati

لإطلالة تناسب سهراتكِ المسائية وتُزين معصمكِ بتصميم يسحر العيون؛ اخترنا لكِ سوار Macri Color من بوتشيلاتي Buccellati.
جاء سوار Macri Color بتصميم يعكس الجمال والأناقة؛ بشكل سحري ذهبي ناتج عن نقش “ريجاتو” الدقيق جدًا، مع الحجارة ذات الفخامة الغامضة والألوان الزاهية؛ في مزيج مثالي بين الفن والتقنية.
ويتميز السوار بتصميمه العريض من الذهب الأبيض والأصفر؛ والمُرصع بأحجار من الألماس الدائري بقطع بريليانت؛ مع أحجار الأكوامارين بقطع الكابوشون.

بروش 4 Leaves من تيفاني أند كو Tiffany & Co

بروش 4 Leaves من تيفاني أند كو Tiffany & Co

البروش من أهم المجوهرات التي لا غنى عنها أثناء تنسيق إطلالات المرأة العاشقة للجمال والفخامة؛ حيث يمنحها لمسة أنثوية خاصة.
وتتميز إبداعات جان شلمبرجير لدار تيفاني أند كو بأنها من أكثر التصاميم الراقية في العالم؛ فهي مستوحاة من النباتات والحدائق الغريبة؛ لذلك اخترنا منها هذا البروش الجذاب.
صُمم البروش من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا؛ على شكل زهور ذات أربع أوراق؛ مرصوفة بألماس دائري متلألئ محاط بأربعة أحجار فيروزي بقطع كابوشون بيضاوي.
ما رأيكِ بقراءة المزيد عن نساء شكلن عالم المجوهرات عبر العصور؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *