Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مركز دبي التجاري العالمي يعزز مكانته كمركز عالمي رائد للأعمال

أزاح مركز دبي التجاري العالمي الستار عن أجندة فعاليات النصف الأول من هذا العام، والتي تضم أكثر من 70 معرضاً ومؤتمراً من المقرر استضافتها وتنظيمها في مركز دبي التجاري العالمي ومركز دبي للمعارض DEC في مدينة إكسبو دبي.
وتُغطي هذه الفعاليات أهم القطاعات الحيوية بما في ذلك الرعاية الصحية، والأغذية والمشروبات والطاقة والسياحة والنقل والتكنولوجيا، ما يُعزّز دور مركز دبي التجاري العالمي، ومساهمته الفاعلة في دعم اقتصاد دبي، وترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي رائد في قطاع “الاجتماعات والحوافز والمعارض والمؤتمرات”.

أجندة مركز دبي التجاري العالمي

تتضمن أجندة مركز دبي التجاري العالمي هذا الموسم مجموعة مميّزة من أهم الفعاليات المحلّيّة والعالميّة الرائدة مثل مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا “دوفات” “9 11 يناير”، والمعرض والمؤتمر التجاري للأمن والسلامة “إنترسيك” “16 18 يناير”، عالم القهوة دبي “21 23 يناير”، ومعرض ومؤتمر الصحة العربي “21 يناير 1 فبراير”، ومؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي “إيدك دبي” “6 8 فبراير”، ومعرض جلفود “19 23 فبراير”، والقمة العالمية الشرطية “4 6 مارس”، مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر دبي ديرما “5 7 مارس”، ومعرض الشرق الأوسط للطاقة “16 18 أبريل”، ومعرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات – جيسيك “23 – 25 أبريل”، ومعرض فنون العالم دبي “2 5 مايو”، ومعرض سوق السفر العربي “6 9 مايو”، والمعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية “كابسات” في الشرق الأوسط “21 23 مايو”، ومعرض الفنادق “4 6 يونيو”.

معارض تتعلق بشؤون الطباعة

كما يستعد الاتحاد العالمي لمجتمع الطباعة “فيسبا”، الذي تأسس عام 1962، لإطلاق النسخة الأولى من معرض “فيسبا الشرق الأوسط”، المقرر عقده في الفترة من 29 يناير إلى 1 فبراير في مركز دبي للمعارض، بمدينة إكسبو دبي؛ ويمثّل المعرض علامة فارقة لاتحاد “فيسبا الدولي”، الذي يقوم بدور فاعل في توفير معلومات الطباعة الأساسيّة، وتنظيم الفعاليات المؤثرة التي تدعم الابتكار وتعزّز سبل التعاون.
يقام معرض الخليج للطباعة والتغليف هذا العام في الفترة من 9 إلى 11 يناير، وهو معرض تجاري رائد يسلّط الضوء على أحدث تقنيات وحلول الطباعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، موفّراً منصّة فريدة تتيح للعارضين ومزوّدي خدمات الطباعة الكشف عن أحدث الآلات والمواد والبرامج الخاصة بالطباعة.

معرض دوفات

ويعود مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا “دوفات”، أحد أكبر الفعاليات العلمية والطبية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، في الفترة من 9 إلى 12 يناير.
ويوفر المعرض في نسخته الـ29 منصّة لجميع الجهات ضمن سلسلة القيمة في قطاع الأدوية، كما يسلّط الضوء على أحدث التقنيات والحلول في قطاع الأدوية.

معرض “إنترسيك”

بينما ينعقد معرض “إنترسيك”؛ المعرض الرائد عالمياً لخدمات الطوارئ والأمن والسلامة في الفترة من 16 إلى 18 يناير، ليحتفي بيوبيله الفضي، ومن المتوقع أن تشهد الدورة الــ 25 للمعرض مشاركة واسعة من أكثر من 1,300 جهة عارضة موزّعة على 12 قاعة، على مدار ثلاثة أيام حافلة بالأنشطة التجارية وفرص التواصل والتعلّم.

معرض “عالم القهوة – دبي”

تُقام الدورة الثالثة من معرض “عالم القهوة – دبي”؛ المعرض الأول من نوعه في مجال القهوة في المنطقة في الفترة من 21 إلى 23 يناير، وقد تمّ إطلاق هذا المعرض الذي تنظّمه “دي إكس بي لايف” ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، لأول مرّة في عام 2022 بالشراكة مع جمعية القهوة المختصة العالمية.
وستحتضن نسخة 2024 سلسلة من الفعاليات المميّزة والمحاضرات والعروض التقديمية وأكثر من 20 ورشة عمل، كما سيشهد المعرض مشاركة مئات الشركات العالمية والإقليمية والمحلية العارضة، حيث يمكن للمشترين والبائعين التواصل وإقامة العلاقات التجارية.

معرض ومؤتمر الصحة العربي

وتشهد الفترة من 29 يناير إلى 1 فبراير إقامة الدورة الـ 49 من معرض ومؤتمر الصحة العربي، وهو أكبر تجمّع لمحترفي الرعاية الصحّيّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ ومن المقرر أن يشارك هذا العام ما يزيد على 3,450 جهة عارضة من أكثر من 70 دولة، إلى جانب عدد كبير من الشخصيات المؤثّرة من قطاع الرعاية الصحّيّة والجهات الحكومية، ومدراء المستشفيات والعيادات، والأطباء والممرضين والتجار والموزعين وخبراء التكنولوجيا والمستثمرين.

إيدك دبي

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي، مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي”إيدك دبي” في الفترة من 6 إلى 8 فبراير؛ ويُعدّ “إيدك دبي” الذي يواصل تطوره ونجاحه أصبح اليوم في نسخته الرابعة والعشرين أكبر معرض ومؤتمر علمي سنوي في طب الأسنان على مستوى العالم.

معرض جلفود

ينعقد معرض “جلفود” الأكبر والأكثر تأثيرًا في عالم المأكولات والمشروبات، وأحد أكبر الفعالية الرئيسة في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 19 إلى 23 فبراير؛ كما يوفر منصّة رائدة للتواصل وتبادل الأفكار وإنشاء علاقات عمل جديدة وتوقيع الصفقات والإعلان عن المنتجات والابتكارات الجديدة، وذلك على مساحة تزيد على المليون قدم مربعة.

المؤتمر الدولي لطب الغدد الصمّاء

ويُقام المؤتمر الدولي لطب الغدد الصمّاء ICE في الفترة من 1 إلى 3 مارس، موفراً فرصة فريدة لاستكشاف “مستقبل الغدد الصماء” من خلال برنامج واسع وشامل يضمّ مجموعة متنوّعة من الجلسات والعروض التقديميّة التي يقدّمها نخبةً من كبار الخبراء المتخصصين في الغدد الصماء من المنطقة والعالم.
تابعوا المزيد: الإمارات تستضيف المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2023

القمة العالمية الشرطية

كما تُقام في الفترة من 4 إلى 6 مارس القمّة العالمية الشرطية 2024. وتُعدّ هذه القمة التي تشرف القيادة العامة لشرطة دبي على تنظيمها بمثابة منصّة مرموقة تجمع أجهزة إنفاذ القانون من مختلف أنحاء العالم؛ وتشهد قمّة هذا العام التي تقام تحت عنوان ” توحيد القوى العالمية من أجل مستقبل أكثر أماناً” حضور جهات وقوى وشخصيات مرموقة مثل مكتب التحقيقات الفيدرالي، ودائرة شرطة نيويورك، ومنظمة الإنتربول، والشرطة الاتحادية الأسترالية، ووكالة الشرطة الوطنية الكورية، بالإضافة إلى ممثلين من قوات الشرطة من عواصم 138 دولة.

معارض ومؤتمرات أخرى

ويُقام معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات “جيسيك”، الفعالية الرائدة لمجتمع الأمن السيبراني العالمي، في الفترة من 23 إلى 25 أبريل؛ بينما يعود معرض سوق السفر العربي؛ الفعاليّة العالميّة الرائدة على مستوى المنطقة في قطاع السفر الداخلي والخارجي، في الفترة من 6 إلى 9 مايو.
ويُقام المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية “كابسات”؛ المنصّة الرائدة في قطاعات إنشاء المحتوى والبث والأقمار الصناعيّة والترفيه والإعلام في الفترة من 21 إلى 23 مايو؛ بينما يُقام “معرض الفنادق” الذي يُشكّل منصّة مرموقة لقطاع الضيافة والفنادق في الفترة من 4 إلى 6 يونيو.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *