Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مطارات دبي تطلق جناحاً خاصاً للشباب في معرض دبي للطيران 2023

كشفت مطارات دبي الجهة المشغّلة لكل من مطار دبي الدولي “DXB”، أكبر مطار دولي في العالم، ومطار دبي ورلد سنترال “DWC” عن إطلاق جناح خاص للشباب في معرض دبي للطيران 2023، والذي يُعد الأول من نوعه منذ انطلاقة المعرض.
وبحسب مكتب دبي الإعلامي يأتي هذا المعرض انسجامًا مع أهداف مطارات دبي الرامية إلى توجيه ودعم الشباب من الجيل المقبل من القادة في قطاع الطيران.
كما يتماشى مع الرؤية الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في تمكين الشباب، وتأكيداً على التزام مطارات دبي بتطوير العقول الشابة وتعزيز الابتكار.
وتولى مجموعة من شباب المؤسسة مسؤولية التخطيط الكامل للمشروع، بدءاً من طرح الأفكار وصولاً إلى التصميم والتنفيذ، ما يؤكد التزام مطارات دبي بدعم المواهب الشابة لتحقيق إمكاناتهم باعتبارهم قادة المستقبل.

دعم الكوادر الشابة

من جهته قال “مشاري البناي” نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الموارد البشرية في مطارات دبي:” في مطارات دبي ندعم الكوادر الشابة، وهذا الجناح مثال واضح على ما يُمكن تحقيقه عندما نؤمن بإمكاناتهم ونستثمر فيها، وتتمتع هذه المواهب الشابة بمعرفة وخبرات جديدة يمكن أن تعود بالفائدة على الجميع، ولهذا يعتبر تمكين الشباب أمراً أساسيًّا في نجاحنا”.
وأضاف “البناي”:” نتطلع إلى دعم الأفراد الموهوبين في مختلف مفاصل القطاع وتمكين الجيل المقبل للوصول إلى أعلى المستويات وقيادة المرحلة القادمة من رحلتنا نحو تعزيز رحلات الربط بين دبي والعالم”.

تمكين قادة المستقبل

يشار إلى أنه وإضافة إلى هذا الجناح أطلق مجلس شباب مطارات دبي العديد من المبادرات الأخرى الهادفة إلى تمكين الشباب، بما في ذلك مبادرة “تمكين قادة المستقبل”.
فيما قالت “مروة الصفار” رئيسة مجلس شباب مطارات دبي:” تهدف المبادرة إلى تمكين قادة المستقبل وتزويد العقول الشابة بالمهارات والمعارف الأساسية التي تؤهلهم لشغل أدوار قيادية في مطارات دبي وقطاع الطيران بشكل عام، وإلى جانب ذلك، حرصنا في المجلس على تمثيل مطارات دبي في اجتماعات منظمة الطيران المدني الدولي التي أقيمت في مونتريال في وقت سابق من هذا العام، حيث أتيحت لنا الفرصة من خلال هذه المشاركة للتواصل مع قادة الطيران العالمي وتبادل الخبرات معهم، وهي جهود تصب في إطار التزامنا بتطوير المهارات القيادية الشابة ودعمها باستمرار”.

يُعد جناح شباب مطارات دبي الأول من نوعه الذي يقام في معرض دبي للطيران منذ انطلاقته، وهو أحد الأمثلة على المبادرات التي تتبناها مطارات دبي لتمكين الشباب ودعمهم
نرحب بكم في شاليه #B10 للمشاركة في الجلسات النقاشية مع الجيل القادم من قادة قطاع الطيران

— Dubai Airports (@DubaiAirports) November 10, 2023

معرض دبي للطيران

يركز معرض دبي للطيران في نسخته الـ18 بشكل كبير على التقنيات وأحدث الابتكارات في مجال الفضاء، وتقود وكالة الإمارات للفضاء هذا الجانب من المعرض.
بالإضافة إلى ذلك يكشف المعرض على مدى خمسة أيام المبادرات والتجارب المنتظرة في مجال الفضاء، والقيادة الذاتية، والذكاء الاصطناعي، والاستدامة، وتحسين تجربة المسافرين.
وستشارك في المعرض 1400 شركة من 95 دولة، ومن المتوقع مجيء 104 آلاف زائر وأكثر من 300 متحدث كما سيشهد الحدث الكبير عروضًا يومية لـ 180 طائرة.
كما سيضم أجنحة مخصصة لأكثر من 20 دولة تستعرض أحدث ما توصلت إليه، ويستقبل وفوداً عسكرية ومدنية رفيعة المستوى.
ومن المقرر أن ينعقد المعرض في الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر في مطار آل مكتوم الدولي (دبي وورلد سنترال) تحت رعاية “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم” نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *