Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مطار دبي الدولي يحصل على اعتماد مجلس المطارات الدولي

حقق مطار دبي الدولي DXB نجاحًا جديدًا يضاف إلى قائمة نجاحاته الكبيرة، والتي تمثلت هذه المرة بحصوله على اعتماد مجلس المطارات الدولي ضمن برنامجه لاعتماد تحسين إمكانات الوصول، وهي المبادرة الأولى من نوعها التي تكرّم جهود المطارات العالمية الملتزمة بتسهيل إجراءات السفر للمسافرين من أصحاب الهمم.

نعتزّ بحصول مطار دبي الدولي على اعتماد مجلس المطارات الدولي ضمن برنامجه لاعتماد تحسين إمكانات الوصول وذلك كأحد المطارات الوحيدة التي حازت على هذا التقدير على المستوى العالمي

— Dubai Airports (@DubaiAirports) July 19, 2023

جهود مستمرة

وبحسب الموقع الرسمي الإلكتروني لمطار دبي الدولي DXB فإنّ هذا الاعتماد يمثل اعترافًا بالجهود المستمرة التي يبذلها المطار وحرصه على تحقيق تجربة سفر شاملة وآمنة للمسافرين من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات المرئية وغير المرئية. وتأتي هذه الجهود تماشيًّا مع قرار الجمعية العامة لمجلس المطارات الدولي واتفاقية الأمم المتحدة لعام 2019، والمتعلقة بحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، واللذان ينصّان على حق جميع الأشخاص من أصحاب الهمم الذين يعانون من الإعاقات على اختلاف أنواعها التمتع بكافة الحقوق والحريات الأساسية.

تجربة شاملة وسلسة

يذكر أنه ومن خلال إطلاق خطة متكاملة تتضمن عدة مراحل وتستمر لمدة عامين للارتقاء بتجربة السفر لأصحاب الهمم، نجح مطار دبي الدولي DXB في إثبات كفاءته في توفير تجربة شاملة وسلسة لجميع المسافرين، والزوار، وكبار المواطنين، والعاملين في المطار. وتضمن ذلك:
• إطلاق مخطط شامل لاستعدادات ما قبل السفر.
• تصميم ممر صديق للمصابين بالتوحد.
• تنفيذ برنامج تدريبي واسع النطاق للعاملين في المطار.

“نرى العالم بمنظور مختلف”

وتتماشى هذه المبادرة المبتكرة من مطار دبي الدولي DXB والتي تحمل شعار “نرى العالم بمنظور مختلف” مع رؤية الحكومة لتحويل دبي لمدينة صديقة لأصحاب الهمم، ودعم جهود تعزيز الوعي بالمسافرين من أصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة المرئية وغير المرئية.

اعتماد مجلس المطارات الدولي

تجدر الإشارة إلى أنّ اعتماد مجلس المطارات الدولي، والمصمم لمساعدة المطارات على قياس وتقييم وتحسين إمكانات الوصول لديها، هو البرنامج الدولي الوحيد المخصص لتسهيل إمكانات السفر وتحسين تجربة المسافرين من أصحاب الهمم. ويوفر البرنامج منصة تستطيع المطارات من خلالها استعراض التزامها بتطبيق أفضل الممارسات العالمية والتوصيات المختصة في هذا المجال أمام المسافرين والجهات التنظيمية وقطاع الطيران، لتكون أساسًا تواصل منه المطارات نهجها لتوفير تجربة سفر سلسة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *