Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

معهد دبي للتصميم والابتكار يمنح أول شهادة متعددة المسارات في مجال التصميم بالمنطقة

يتميز معهد دبي للتصميم والابتكار بتفرده بمنح أول منهج متعدّد المسارات لشهادة البكالوريوس في التصميم في المنطقة، ويقدم أربعة مسارات تخصص هي:
• تصميم المنتجات.
• تصميم الوسائط المتعددة.
• تصميم الأزياء.
• الإدارة الاستراتيجية للتصميم.

معهد #دبي للتصميم والابتكار، أول جامعة في المنطقة تُقدم شهادة بكالوريوس بمنهاج تصميم متكامل بمسارات تخصّص متعدّدة.@DIDIDXB pic.twitter.com/2uGX0twMZu

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) August 12, 2023

مدة البرنامج

يذكر أنّ مدة البرنامج تبلغ أربع سنوات، تبدأ بسنة أولى في معلومات عامة لتعريف الطلاب على المهارات الأساسية المرئية والرقمية والمرتبطة بريادة الأعمال. وانطلاقًا من عامهم الثاني حتى نهاية تخصّصهم، يجمع الطلاب بين مسارين للتخصص، لتكوين رحلتهم الدراسية الخاصة بهم.

الشهادة المتعدّدة المسارات

تضمن الشهادة المتعدّدة المسارات للخريّجين الحصول على مهارات مرنة تسمح لهم بالتكيّف السريع مع الوظائف الرقمية وسرعة تطوُّر التصاميم.
ويقوم البرنامج المتعدّد المسارات لشهادة بكالوريوس التصميم على ثلاث ركائز، وهي:
1/ الارتقاء بالرؤية الفنية.
2/ التمرّس في فهم التقنيات التكنولوجية.
3/ اكتساب النهج الاستراتيجي في التطوير.
ممّا يعني اكتساب طلاب الجامعة خبرات في التصميم والمعرفة الهندسية، إضافة إلى المهارات في إدارة الأعمال طوال رحلتهم الأكاديمية.

أربع تجارب أساسية

يمر طلاب الجامعة في كلّ مادة دراسية سواء من داخل الاستوديو أو ضمن ورش عمل أمّ في المحاضرات بالأربع تجارب الأساسية للنجاح، وهي:
• التصوّر.
• التواصل.
• الحرفية اليدوية.
• طرق العناية بالخامات.

برنامج البكالوريوس

يشار إلى أنّ برنامج بكالوريوس التصميم تم اعتماده من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي التابعة لوزارة التربية ومفوضية الاعتماد الأكاديمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

معهد دبي للتصميم والابتكار

معهد دبي للتصميم والابتكار هو جامعة عصرية متخصّصة في مجالات التصميم والابتكار وتعتبر الوجهة الأمثل للطلبة الطموحين والمبتكرين الراغبين في الانطلاق في مسيرة مهنية حافلة في عالم التصميم.
يقع المعهد في مدينة دبي، الوجهة العالمية الرائدة للابتكار والإبداع، وتمنح أول شهادة بكالوريوس في التصميم بتخصّص متعدد المسارات على مستوى المنطقة وتقدم أول برنامج تعليمي جامعي متكامل في مجال التصميم، حيث تتقاطع فيها ثلاث ركائز تعليمية: الارتقاء بالرؤية الفنية، التمرّس في فهم التقنيات التكنولوجية، واكتساب النهج الاستراتيجي في التطوير.
ينظر المعهد إلى التصميم والابتكار كمفتاحين أساسين للنجاح في الوقت الحالي والمستقبل. يمكّن المعهد الطلاب من الإبداع وتصوّر الحلول التي تصنع التغيير الإيجابي ويساهم في رسم المستقبل، اجتماعيًّا ورقميًّا وإبداعيًّا.
إنَّ معهد دبي للتصميم والابتكار هو جامعة خاصة غير ربحية، بمساهمة رئيسية من دي اتش إيه إم للاستثمارات التجارية ش.ذ.م.م وسلطة دبي للتطوير.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *