Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مع انطلاق فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي .. تعرف على الأفلام المشاركة بـ”نافذة على فلسطين”

بدأت منذ قليل فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي بحضور عدد كبير من صُناع السينما ونجومها، كما شهد الحفل عرض فيلم بعنوان “فلسطين ومعاناة الشعوب”، والذي تناول عرض للقضية الفلسطينية ومعاناة شعبها.

مهرجان الجونة يُقدم قسم خاص بعنوان “نافذة على فلسطين”

وتشهد الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي قسم خاص بعنوان “نافذة على فلسطين” والذي يعرض مجموعة من أهم الأفلام التى تتعمق داخل القصص الفلسطينية، وهذا القسم تم اختيار أفلامه بعناية والتي تهدف إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني الصامد في محاولة لدعوة الجمهور نحو فهم أعمق للتجارب الإنسانية في فلسطين.

كما يلخص قسم “نافذة على فلسطين” جوهر هذه الرحلة السينمائية حيث يدعو المشاهدين لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم تروَ، كما يتم تم تنسيق معظم أفلام القسم بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، كما يهدف المهرجان إلى التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تُسمع، مانحًا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل، كما يؤكد هذا القسم الخاص التزام المهرجان بدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني.

 

This special edition nods to the vibrant world of Arab cinema and the people behind this industry.

سيتضمن البرنامج الحافل على مدار سبعة أيام أفلام عن فلسطين وحلقات نقاش وعروض خاصة ومحاضرات. pic.twitter.com/lUeQNztnbP

— El Gouna Film Festival (@ElGounaFilm) December 3, 2023

 

الأفلام المعروضة بـ “نافذة على فلسطين”

وتشمل الأفلام المعروضة في قسم “نافذة على فلسطين” مجموعة من القصص المدهشة، حيث يتم عرض فيلم “الإسعاف” للمخرج محمد الجبالي والذي تدور أحداثه من خلال صيغة الراوي واصفًا للحرب في غزة عام 2014، وتكشف القصص وراء أعمال العنف المتكررة، كما يتم عرض فيلم “وداعا طبريا”، والذي تلتقط من خلاله المخرجة لينا سويلم الرحلات الشخصية لأربعة أجيال من النساء الفلسطينيات كل واحدة منهن تؤثر في العالم بشكل مختلف.

كما سيتم عرض فيلم “الواقي الرصاصي” والذي من خلاله يتناول المخرجين عرب وناصر طرزان بشكل كوميدي حرب غزة، حيث يعرضان التحديات التي يواجهها زوجان فلسطينيان وسط القصف الإسرائيلي، ويتم أيضًا عرض فيلم “الأنيميشن” “الرسم من أجل أحلام أفضل” للمخرجة مى عودة والذي يُسلط الضوء على نضالات الأطفال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة وكيف يتعاملون مع الحياة من خلال رسوماتهم بقلم التلوين، مؤكدًا على أهمية السماح للشباب بالحلم والأمل.

كما يُعرض فيلم “باب الشمس” والذي يروى من خلاله المخرج يسرى نصر الله الملحمة الفلسطينية الممتدة على مدار 50 عامًا وتاريخ الفلسطينيين مع المعاناة والأمل والحب، وأيضًا يشهد القسم عرض فيلم “ليست فقط صورتك” من إخراج آن باك ودرور ديان والذي يتناول رحلة مأساوية لأشقاء ألمان الفلسطينيين ويسعون لتحقيق العدالة لعائلاتهم بعد غارة جوية إسرائيلية على غزة.

كما يتم عرض فيلم “بلا سقف” من إخراج سينا سليمي والذي يعد نظرة ثاقبة حول الواقع المتناقض في غزة مانحاً المشاهدين فرصة للتأمل في فكرة البقاء وسط التهديدات المستمرة، وأيضًا فيلم “الشجاعية” للمخرج محمد المغني والذي يعرض حياة عائلة تقليدية تعيش في غزة وسط حالة من الفوضى بعد أن دمرت التفجيرات منزلها.
كما سيتم عرض فيلم “الأستاذ” من إخراج فرح نابلسي والذي يتناول بعمق الإحباطات اليومية وحالة الغضب الذي يعيشه الفلسطينيون ويوضح تأثير الحياة في بيئة يسيطر فيها أفراد يحملون أسلحة نارية ويملون على الأفراد ما يفعلونه وما لا يفعلونه أو كيف يمكنهم أن يعيشوا حياتهم ، وكان قد تم عرض الفيلم في الدورة الماضية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.
كما سيشهد قسم “نافذة على فلسطين” عرض فيلم “إلى أبي” من إخراج عبد السلام شحادة ويكشف الفيلم التاريخ العربي والفلسطيني موضحًا قدرة التغيير التي تحدثها الصور الفوتوغرافية.
يُذكر أن حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة يأتي من إخراج هشام فتحي والمخرج الإبداعي عمر قاسم ومهندس الديكور كريم الحيوان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *