Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“ملكية مكة والمشاعر المقدسة” تطلق رسمياً حافلات مكة

أعلن مشروع حافلات مكة، عن إطلاق الخدمات المتكاملة المدفوعة، تحت شعار “معًا على الدرب”، وذلك بعد انتهاء الفترة التجريبية التي استفاد منها أكثر من 100 مليون مستفيد.

تنقُّلٌ مميّزٌ لوجهات مُتعددة؛ بعد انتهاء الفترة التجريبية, يسرنا الإعلان عن الإطلاق الرسمي لـ #حافلات_مكة pic.twitter.com/g0wNvqlMGm

— الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة (@RCMC_KSA) October 21, 2023

إطلاق الخدمات المتكاملة المدفوعة

من المتوقع البدء في الإطلاق الفعلي لمشروع الخدمات المتكاملة المدفوعة بتاريخ 1 نوفمبر 2023م، وذلك بسعر 4 ريالات للتذكرة شاملاً جميع الخدمات المتكاملة التي يقدمها، كما تتوفر باقات وأسعار خاصة لمختلف الفئات ضمن أطر زمنية تلائم عموم المستفيدين.

وأوضح المركز العام للنقل التابع للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، أن إطلاق الخدمات المتكاملة يهدف إلى الارتقاء بالجودة في إطار التطوير المستدام، والسعي الدؤوب لإرضاء المستفيدين، إذ سيتم إتاحة الحصول على التذاكر عبر عدة قنوات، كالموقع الإلكتروني، والتطبيق الرسمي الخاص بالمشروع، ومن أجهزة بيع التذاكر المتوفرة في أنحاء مكة المكرمة.

مشروع حافلات مكة

يذكر أن مشروع حافلات مكة قد حقق نجاحاً خلال الفترة التجريبية التي انطلقت في شهر فبراير من العام الماضي 2022م وحتى نهاية شهر أكتوبر 2023م، حيث تمكّنت خلاله من خدمة سكان مكة وزائريها عبر 12 مساراً، ولمسافة تمتد لأكثر من 560 كلم، من خلال 400 حافلة وأكثر من 800 سائقاً و438 محطّة موزعة في أنحاء مكة.

ويعد المشروع جزءًا من خطّة إستراتيجية تهدف للارتقاء بخدمات النقل العام داخل مكّة المكرمة تحت إشراف الهيئة الملكية لمدينة مكّة المكرّمة والمشاعر المقدّسة، ويسهم في المحافظة على سلامة المستفيدين، وسهولة وسرعة تنقلهم في أرجاء العاصمة المقدسة، علاوةً على تخفيف الازدحام المروري والانبعاثات الكربونيّة الضارّة بمدينة مكة بالمملكة العربية السعودية.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *