Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

منتخب قطر يتأهل إلى نهائي كأس آسيا بفوزه بثلاثية قوية على إيران

نجح المنتخب القطري بأن يتأهل إلى نهائي كأس آسيا اليوم الأربعاء الموافق 7 فبراير، وذلك بعد مباراة قوية جمعته مع المنتخب الإيراني، وانتهت بنتيجة مثيرة حسمها العنابي بـ3 أهداف ضد الفريق الخصم.

لتصبح قطر وبعد هذا الفوز المميز على بُعد خطوة واحدة من الاحتفاظ بلقب كأس آسيا لكرة القدم بتأهلها لمواجهة الأردن في نهائي البطولة المقامة على أرضها.

مباراة قطر وإيران

يشار إلى أنّ الشوط الأول جاء مثيرًا ومتوازنًا بشكل كبير بين الفريقين، حيث نجحت إيران في التقدم مبكرًا لكن صاحب الأرض فرض حضوره بقوة ورد بهدفين، كما نجح في تحقيق التوازن بين الجانبين الدفاعي والهجومي لينهي الشوط الأول متقدمًا 21.
وتعادلت إيران مبكرًا في الشوط الثاني بركلة جزاء إلا أنّ المنتخب القطري حافظ على توازنه وبمرور الوقت كثفت إيران الضغط الهجومي لتهدد مرمى قطر بشكل كبير لكن دفاع الفريق العنابي تدخل في اللحظة المناسبة في عدة مناسبات.
ورغم التفوق الإيراني هجوميًّا خلال الدقائق الأخيرة، نجح المعز علي في تسجيل هدف فوز قطر ليقود بلاده إلى النهائي الثاني على التوالي.

اطلعي أيضًا على: قطر تتأهل لنصف نهائي كأس آسيا بفوزها على أوزبكستان

المنتخب القطري يتواجه مع المنتخب الأردني

يذكر أنّ المنتخب القطري كان قد توج بلقب النسخة الماضية عام 2019 في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وسيلتقي المنتخب القطري في النهائي المقرر في استاد لوسيل يوم السبت المقبل، مع نظيره الأردني الذي تأهل للنهائي الآسيوي لأول مرة في تاريخه بعد فوزه 2صفر على كوريا الجنوبية أمس الثلاثاء الموافق 6 فبراير.
ويبحث “العنابي” القطري عن تحقيق إنجاز كروي والوصول إلى نهائي البطولة للمرة الثانية، وفي حال تأهله فإنّ الجماهير العربية ستكون على موعد مع تكرار إنجاز غائب منذ نسخة 2007.
وشهدت بطولة كأس آسيا مواجهة منتخبين عربيين بالنهائي، في مناسبتين فقط، كانت الأولى في نسخة 1996 التي أقيمت في الإمارات، وتوج باللقب المنتخب السعودي بعد الفوز على نظيره الإماراتي بركلات الترجيح 42، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.
فيما جمع النهائي العربي الثاني في نسخة عام 2007، التي أقيمت في إندونيسيا، وحقق اللقب المنتخب العراقي على حساب نظيره السعودي بفضل رأسية المهاجم العراقي يونس محمود.
وذكر موقع الاتحاد الآسيوي أن منتخب دولة قطر أصبح تاسع منتخب يصل إلى قبل نهائي كأس آسيا في نسختين متتاليتين، بعدما كان سجل ظهوره الأول على الإطلاق في هذه المرحلة بالنسخة الماضية عام 2019 في الإمارات العربية المتحدة عندما توج باللقب.

النتيجة النهائية لمباراة إيران وقطر

#هَيّا_آسيا #كأس_آسيا2023 pic.twitter.com/AEQzsbzgfu

— كأس آسيا قطر 2023 (@Qatar2023) February 7, 2024

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *