Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

منتدى مسك العالمي ينظم جلسات حوارية بين القادة والشباب حول المستقبل تحت شعار “فكر وأثر”

انطلقت اليوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر النسخة السابعة لمنتدى مسك العالمي تحت شعار “فكّر وأثّر” بالمنطقة التاريخية في الدرعية، حيث يجتمع القادة والمفكرون والمبتكرون على مدى 3 أيام.
وكان “الدكتور بدر البدر” الرئيس التنفيذي لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك” قد بين في الكلمة الافتتاحية للمنتدى بأنّ هذه النسخة هي الأضخم من حيث عدد الحضور، حيث تجاوز عدد المشاركين أكثر من 40 ألفاً.
وأشار إلى أنّ شعار المنتدى لهذا العام “فكّر وأثّر” مستمد من رؤية السعودية 2030.

المتحدثون في أولى جلسات المنتدى

وقد شارك وزير الطاقة السعودي “الأمير عبد العزيز بن سلمان” في أولى جلسات المنتدى بعنوان “الآن يبدأ مستقبل الشباب” حيث سلّطت الضوء على استثمار الشباب وقدراتهم الاستثنائية في رسم معالم المستقبل.
‏فيما تحدث وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي، في جلسة “أهمية تطوير رأس المال البشري”، حول أثر الاستثمار في الكفاءات الواعدة نحو صناعة الغد الجديد.
‏وأيضًا شارك وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف في جلسة “قيادة التحوّل: تمهيد الطريق” تحدث فيها عن تجربته وأبرز التحديات التي واجهها في إدارة التحوّل.

مناطق المنتدى

تجدر الإشارة إلى أنّ المنتدى يتكون من مناطق عدة، أولاها “المسرح” وهي مساحة لعرض المفاهيم والأفكار المبتكرة والإبداعية، وإتاحة الفرصة للمتحدثين لإلهام الحضور من خلال استعراض التجارب والقصص الشخصية، إضافة إلى ديوان القادة وهي مساحة تربط بين الشباب وصناع القرار والحديث معهم وجهاً لوجه والحديث أكثر عن تجاربهم الشخصية ومعرفة متطلبات الشباب واحتياجاتهم.
كما يحتوي المنتدى على “المجلس” وهي مساحة للتعارف والاختلاط الاجتماعي ومشاركة التجارب المختلفة بينهم للاستفادة من الدروس التي مروا بها، إضافة إلى الحديث مع مؤثرين في مجالات مختلفة من حول العالم.
ويوفّر “دكان المهارات” ورش عمل مختلفة تقدمها كبرى الشركات العالمية والمحلية للشباب وتم تصميمها لتسليط الضوء على أهمّ المهارات المطلوبة في عالم الأعمال وتزويدهم بالمصادر المختلفة لدعم قدراتهم المهنية.

50 ورشة عمل

يتضمّن المنتدى ما يزيد على 50 ورشة عمل عامة يستفيد منها الزوار حضوريًّا وعبر المنصة الافتراضية؛ حيث يسعى المنتدى لاكتشاف قدرات الشباب، وتحفيز طاقاتهم، وتمكينهم في العديد من المجالات؛ بما يُحقق النمو الاقتصادي والمعرفي.

تعرفي على: أبرز المتحدثين في منتدى مسك العالمي الرياض 2023
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *