Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

منصة مدرستي تطلق خدمة سجل المتابعة اليومية للمعلمين والمعلمات بالسعودية

أطلقت منصة مدرستي خدمة جديدة تحمل عنوان “سجل المتابعة اليومية” والتي تستهدف تمكين المعلمين والمعلمات من استخدام العديد من المميزات التي تساعد في تنظيم عملهم، وخلال حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” استعرضت المنصة مقطعا مصورا يوضح تفاصيل أكثر عن الخدمة وأهدافها.

خدمة سجل المتابعة اليومية

أوضحت منصة مدرستي أنه للاستفادة من خدمة سجل المتابعة اليومية، لابد من ضبط الإعدادات الرسمية الموجودة داخل الموقع “منصة مدرستي”، عبر اتباع الخطوات التالية:

        الدخول لمنصة مدرستي واختيار أيقونة سجلات المتابعة اليومية.

        اضغط على أيقونة إعداد سجل متابعة يومية جديد.

        ثم حدد المقرر وادخال الدرجات المعتمدة من وزارة التعليم السعودية لكل بند من بنود المقرر.

        سيظهر سجل متابعة المقرر ضمن سجلات متابعة المواد الأخرى.

أما عن خطوات إضافة التكليفات لسجل المتابعة

        قم بتفعيل خيار إضافة الواجب في سجل المتابعة اليومي.

        لاستعراض التكليفات المضافة للسجل قم باختيار سجل متابعة المقررات خلال الضغط على أيقونة سجل متابعة الفصول.

        يمكنك التنقل بين سجلات المتابعة لنفس الفصل من خلال الضغط على أيقونة فلتر السجل.

وتابعت منصة مدرستي موضحة أن النظام يحسب المجموع الموزون لدرجات الطالب آليا ويقوم بنسخها آليا، كما يمكن للمعلم تعديل الدرجة، إلا أن الدرجة التي ستصدر لسجل الرصد النهائي هي الدرجة المرصودة في عمود الدرجة المعتمدة، وبعد الانتهاء من كافة الخطوات داخل المنصة يمكنك إصدار نسخة ملف إكس خلال أيقونة تصدير ملف الإكسل.

آلية إزالة التكليف في سجل المتابعة

من خلال صفحة سجلات متابعة الفصول يمكنك الضغط على اسم التكليف للوصول لصفحة إدارة الواجبات، وإزالة أو إضافة التكليف لسجل المتابعة، أما في حال أردت إضافة واجب سابق اذهب لبنك الواجبات واضغط على أيقونة إضافة الواجب في سجل المتابعة.

في حال قام الطالب بتسليم الواجب خارج المنصة، اذهب إلى أيقونة إجابات الطلاب ثم تفعيل خيار تم التسليم عن طريق خيارات أخرى ورصد الدرجة ثم حفظ، وأخيرا من صفحة سجل الرصد النهائي، يمكن الحصول على نسخة من الدرجات النهائية المعتمدة للطلبة، عليك فقط ادخال البيانات ثم اضغط بحث.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *