Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

منظفات منزلية غير معروفة للعناية بالحوائط والأبواب المصفرة

في العادة، تُستخدم الممحاة السحرية في إزالة البقع صفراء اللون من الحوائط والأبواب، بعد ترطيب الأسطح المذكورة بماء دافئ. لكن، في غياب الممحاة السحرية، تُفيد المنظفات المنزلية الآتية في القضاء على اصفرار الأبواب والحوائط.

سائل الجلي المعتدل فعال في التخلص من اصفرار الحوائط

سائل الجلي فعال في التخلص من اصفرار الحوائط والأبواب (الصورة من shutterstock)

للتخلص من الاصفرار البارز على الحوائط والأبواب، يُستخدم كم ضئيل من سائل الجلي المعتدل الذي يُضاف إلى زجاجة مزودة ببخاخ مليئة بالماء. تغلق الزجاجة، وترج جيدًا، مع الرش على المنطقة المتسخة والانتظار لمدة 10 إلى 15 دقيقة. سيفتت المحلول البقع صفراء اللون ويُسهّل إزالتها.

كيفية تنظيف الحوائط؟ (الصورة من AdobeStock)

تُستخدم بعد ذلك إسفنجة، في فرك المنطقة بلطف حتى تحتجب البقع. تمسح المنطقة بوساطة فوطة ناعمة مبللة بالماء، مع التجفيف بوساطة فوطة نظيفة جافة، وفتح النافذة.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على نصائح وخطوات في التدبير المنزلي لإزالة العفن من الثلاجة

الخل الأبيض للقضاء على اصفرار الأسطح

الخل الأبيض يقضي على البقع صفراء اللون الملطخة للحوائط والأبواب (الصورة من shutterstock)

هناك طريقة أخرى فعالة للغاية في إزالة البقع الصفر عن الحوائط والأبواب، تتمثل في استخدام محلول الخل الأبيض، الذي يُعدّ عن طريق خلط كوب واحد من الخل الأبيض مع الماء الدافئ، وذلك داخل زجاجة مُزوّدة ببخاخ. يُرش المحلول على المنطقة المصابة، مع الانتظار لمدة خمس دقائق، للحصول على أفضل النتائج.
بعد ذلك، تُستخدم إسفنجة في فرك البقع بلطف، ثم تمسح البقايا بوساطة فوطة مصنوعة من القماش، مبللة بماء دافئ.
للبقع “العنيدة” أو القديمة، يُصنع معجون باستخدام كميتين متساويتين من الخل الأبيض وصودا الخبز، مع سكب كم ضئيل من الماء الدافئ.
يمكن أيضًا وضع الخل الأبيض المقطر مباشرة على البقع الجدارية، من دون التخفيف بالماء، وذلك لمدة ساعة، قبل مسح السائل الزائد وأي قطرات صفراء باقية.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على طرق لإزالة الاصفرار عن البلاستيك العائد للأواني المنزلية

استخدام معجون الأسنان

لتنظيف البقع صفراء اللون الملطخة للحوائط والأبواب، هي تُدعك بوساطة فوطة مصنوعة من القماش، مُبللة بماء دافئ. ثم، يوضع معجون الأسنان على فرشاة ناعمة، مع دعك المناطق الملطخة، بصورة تامة. يُستحسن الانتظار من 20 إلى 30 دقيقة، قبل فرك المناطق برفق باستخدام الفرشاة ذات الشعيرات الناعمة المبللة بالماء حصرًا، وفي النهاية، يجب مسح الحوائط، بوساطة قماش نظيف مغموس بالماء الدافئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *