Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

منى الصبان بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: مدرسة السينما خرَّجت أجيالاً 

انطلقت فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في نسخته الثامنة، والمستمر على مدار خمسة أيام بدءاً من مساء السبت الموافق 20 أبريل إلى يوم الخميس الموافق 25 أبريل، ويسلّط برنامجه الضوء على كافة قضايا المرأة وكل ما يهمها.

منى الصبان تكشف التحديات التي واجهتها أثناء المدرسة العربية للسينما

وخلال فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، أدارات الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، ندوة ضمن فعاليات منتدى “نوت” مع الدكتورة منى الصبان أستاذة المونتاج بالمعهد العالي للسينما.

وتحدثت الدكتورة غادة جبارة عن المحتوى الذي تقدمه مدرسة السينما العربية قائلة: “فهي لا تحتوي على مقرارات دراسية فقط للنواحي المختلفة من اللغة السينمائية، ولكن يوجد بها العديد من المراجع والمصادر الببلوغرافية المرتبطة بالسينما، كما تضم جميع الرسائل العلمية الموثقة وهي التي تتجدد باستمرار مع خروج كل يوم رسائل ماجيستير ودكتوراه جديدة، كما يوجد نشر دوري للأبحاث يُعتد به في أبحاث الترقي داخل معهد السينما”.

وقد تحدثت المونتيرة منى الصبان عن التحديات التي وجهتها عند تأسيس مدرسة السينما العربية قائلة: “عندما قدمت المشروع لفاروق حسني وزير الثقافة في ذلك الوقت في ديسمبر 1999، لم يكن أحد في الوطن العربي ومصر يعرف فكرة التعليم عن بعد، ولذلك أستاذة معهد السينما زملائي كانوا يمازحونني هل تردين التعليم بالمراسلة يا دكتورة، فأجبهم نعم أريد التعليم بالمراسلة”.

يمكنكم متابعة.. رانيا يوسف وناهد السباعي في لجان تحكيم مهرجان أسوان لأفلام المرأة

منى الصبان: “لدي خريجة عمرها 77 عاماً”

كما أضافت :”إنها أسست أول مدرسة تكنولوجية في السينما، وقالت: إن المدرسة ليست للشباب فقط وإنما لديّ خريجة عمرها 77 عاماً، وتصنع أفلام حتى الآن وتعرض أيضاً، وكل ما أتمناه هو تحقيق رسالتي”.

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

وتشهد فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة Aswan International Women Film Festival، عرض 76 فيلماً ضمن برامج ومسابقات المهرجان المختلفة، إضافة إلى تكريم عدد من السيدات المساهمات في صناعة السينما مع اختيار تونس كضيفة شرف المهرجان.

وتشهد فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان تكريم الفنانة المصرية غادة عادل تقديراً لمسيرتها السينمائية التي تمتد لمدة 28 عاماً، والمخرجة هالة خليل، تقديراً لتفردها في تحقيق عدد من الأفلام التي عبرت بصدق عن المرأة واقعاً وإبداعاً، والدكتورة منى الصبان، أستاذة المونتاج بالمعهد العالي للسينما، تقديراً لما قدمته من إسهامات عديدة في عالم الفن السابع، والفنانة الفنلندية ألما بويستي، الدكتورة غادة أبوزيد، نائبة محافظ أسوان.

إذا أعجبك هذا الموضوع يمكنك الاطلاع على.. أجمل مجوهرات النجمات في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة 2024

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *