Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

من بين قلاداتها الفاخرة.. قصة قلادة السوليتير الأقرب لقلب إليزابيث تايلور

لطالما عُرفت النجمة الأمريكية البريطانية إليزابيث تايلور بإطلالاتها الأنثوية الراقية، ومجوهراتها الفاخرة التي رافقتها أمام الشاشة وخلفها في أهم المناسبات. وقد اشتهرت بعقود الألماس والأحجار الكريمة الضخمة Statement necklaces من أهم دُور المجوهرات العالمية. ولكن من بين عشرات القلادات الفاخرة التي اقتنتها أو ظهرت بها، هنالك عِقد واحد ناعم هو الأحب لقلبها، وهو عِقد بحجر سوليتير واحد solitaire diamond necklace بسلسلة رفيعة جداً، تكاد ألا تُرى وفي وسْطها حجر ألماس بقطع القلب. فما هي حكايته، ولماذا رافقها في الكثير من إطلالاتها ومحطات حياتها؟
Embed from Getty Images

ليس مجرد عقد بحجر سوليتير ألماسي!

إليزابيث تايلور في الولايات المتحدة الأمريكية بعد مؤتمر صحفي عام 1958 (مصدر الصورة: ullstein bild via Getty Images)

لهذه القلادة أهمية كبيرة للنجمة؛ فهي ليست مجرد قطعة مجوهرات تتزين بها، ولكنها هدية غالية من زوجها الثالث مايك تود في يوم الحب. وقد أهداها إياها قبل وقت قصير من وفاته المفاجئة في حادث تحطُّم طائرة في مارس 1958. وعلى الرغم من أن مايك أهداها الكثير من المجوهرات الفاخرة الأخرى، إلا أنه لهذا العقد الناعم مكانة خاصة لدى النجمة؛ فقد ارتدته في جنازة زوجها الراحل، وبشكل مستمر لمدة عامين تقريباً بعد وفاته.
Embed from Getty Images
يبدو أن هنالك نسخة ثانية من هذا العقد؛ حيث قالت ابنتها “ليزا تود”، التي ترينها في الصورة أعلاه مع والديها، إن والدها “مايك” أهدى عقداً مشابهاً لهذا أيضاً لجَدتها، والدة النجمة إليزابيث تايلور، وقد ورثته ليزا منها.
هنا يمكنكِ التعرف إلى عقد تشوكر الأميرة ديانا الذي ارتدته في الكثير من إطلالاتها!

هل زيّن العقد إطلالتها في أعمالها السينمائية؟

Embed from Getty Images
نعم، ظهرت إليزابيث تايلور في أكثر من عمل وهي ترتدي قلادة الألماسة المحببة، ومنها فيلم Cat on a Hot Tin Roof عام 1958؛ حيث أدت دور ماجي. وفي فيلم Last Summer عام 1959؛ أي بعد عام من وفاة زوجها.
عدا عن ذلك، كانت ترتدي هذه القطعة في الكثير من إطلالاتها على السجادة الحمراء وفي المناسبات الهامة.
هنا يمكنك الاطلاع على قصة لؤلؤة La Peregrina التي تناقلتها ملكات العالم وانتهت لتزيّن عنق الممثلة إليزابيث تايلور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *