Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

من هو محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال من هو محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك ، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

الأمين العام محمد سنوسي باركيندو، من هو؟ في الآونة الأخيرة، انتشر خبر وفاة الأمين العام لمنظمة أوبك على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الرسمية، وبحث الكثير من الناس من هو محمد سنوسي باركيندو، أنا. وفي هذا المقال سنتحدث عن محمد السنوسي باركيندو وأهم مواقفه والحقيقة.

من هو محمد السنوسي باركيندو؟

ولد الأمين العام محمد سانوسي باركيندو في 20 أبريل 1959، ودرس في جامعة أحمد بيلو، إحدى أكبر الجامعات في نيجيريا، وحصل على شهادة الدراسات العليا من جامعة أكسفورد في الولايات المتحدة، وله العديد من الإنجازات المرموقة. شغل السيد أبوكو منصب الأمين العام لأبوكو لمدة ثلاث سنوات وخدم بلاده بامتياز. وفي عام 2006، أصبح أيضًا القائم بأعمال الأمين العام. وفي عام 2008، مثل نيجيريا أيضًا في اللجنة الاقتصادية لمنظمة أوبك. تولى منصبًا قياديًا في شركة البترول الوطنية النيجيرية في عام 2010 وعمل أيضًا كرئيس للوفد الفني لنيجيريا في مفاوضات تغير المناخ في عام 2010. 1991.

الحقيقة وراء وفاة الأمين العام لمنظمة أوبك محمد سانوسي باركيندو

أعلن ميلي كياري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الوطنية النيجيرية، اليوم الأربعاء، وفاة الأمين العام لمنظمة أوبك محمد سانوسي باركيندو، قائلا على تويتر: “لقد فقدنا السيد محمد المحترم”. وأكد سانوسي باركيندو وفاته مساء الثلاثاء، مضيفا عند الساعة 11 أن الوفاة كانت “خسارة كبيرة لعائلتي المباشرة، والمجلس الوطني للنفط، وبلدنا نيجيريا، وأوبك، ومجتمع الطاقة العالمي”. يشار إلى أن الأمين العام محمدو سنوسي توفي عن عمر يناهز 65 عاما، بعد ساعات من لقائه الرئيس النيجيري محمد بخاري.

أهم منصب لمحمد باركيندو في أوبك

قام الأمين العام محمد سانوسي باركيندو بالكثير من العمل لصالح أوبك وشغل عدة مناصب عليا أهمها:

  • شغل منصب رئيس وفد نيجيريا إلى الاجتماع الوزاري لمنظمة أوبك.
  • شغل منصب ممثل نيجيريا في مجلس إدارة اللجنة.
  • أصبح أمينًا عامًا لمنظمة أوبك
  • شغل منصب رئيس البنك المركزي الأوروبي في نيجيريا.
  • شغل منصب الرئيس الخاص لمنظمة أوبك
  • عين أميناً عاماً لمنظمة البلدان المصدرة للبترول

وإلى هنا نصل إلى نهاية المقال المنشور على موقع . تحدثنا في هذا المقال عن الأمين العام لمنظمة أوبك محمد سانوسي باركيندو وأهم المناصب التي شغلها ومسيرته وحقيقة خبر وفاته.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ من هو محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *