Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

من هي كاهنة عطية التي قبّلت هند صبري يدها في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة؟

كرّمت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة Aswan International Women Film Festival، المونتيرة كاهنة عطية، ضمن قائمة المكرمين خلال حفل الافتتاح، الذي أقيم داخل أحد الفنادق الكبرى في أسوان، وسط حضور عدد كبير من نجوم وصُنّاع الفن.
اللافت في مشهد تكريم كاهنة عطية، هو استقبال الفنانة هند صبري لها على خشبة المسرح، حيث رحبت بها بشكلٍ خاص، فضلًا عن تقبيل يدها، ليتساءل البعض عن “كاهنة” التي يبدو وأنها تجمعها علاقة استثنائية مع “هند”.

واحدة من أبرز صُنّاع المونتاج في تونس

تُعد المونتيرة كاهنة عطية، واحدة من أبرز صُنّاع المونتاج في تونس، حيث لمع اسمها في وقتٍ لم تكن فيه السينما التونسية زاخرة بأسماءٍ نسائية في مراحل التعديل أو الصوت والصورة، فقد عملت مع أبرز المخرجين التونسيين والأفارقة والعرب وحتى الدولييين، ودرست السينما بفرنسا بمعهد IDEEC، وبدأت بالكتابة ثم المونتاج، كما عملت مع شركة SST التابع للتلفزة الفرنسية.
في رصيد كاهنة عطية، أكثر من 30 فيلمًا سينمائيًا سواء كانت تونسية أو عربية أو حتى عالمية، ومن ضمن أعمالها فيلم “باب المقام” إخراج محمد ملص، الذي شارك بالتأليف مع أحمد بهاء الدين عطية، و”طوق الحمامة المفقودة” تأليف وإخراج ناصر خمير، و”يا سلطان المدينة” تأليف وإخراج المنصف ذويب.

كاهنة عطية رئيس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل

ظهور كاهنة عطية، في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، ليس مقتصرًا على تكريمها فحسب، بل تتولى رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل، بعضوية كلّ من: المخرجة المصرية آيتن أمين، ومن فنلندا ألما بويستي، والبولندية ياجودا شيلز.

تونس ضيف شرف المهرجان

وقد اختارت إدارة المهرجان دولة تونس لتكون ضيفة شرف هذه الدورة، التي تعقد برعاية وزارتي الثقافة والسياحة، والمجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، وهيئة تنشيط السياحة، وشركة مصر للطيران، وبشراكة وزارة التضامن الاجتماعي، والاتحاد الأوروبي، وهيئة دروسوس، ومؤسسة آكت، ورد ستار، ونقابة السينمائيين، والمركز القومي للسينما.

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

ويشهد مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة Aswan International Women Film Festival، عرض 76 فيلماً في مختلف برامج ومسابقات المهرجان، وتكرم خلالها النجمة غادة عادل تقديراً لمسيرتها السينمائية التي تمتد لمدة 28 عاماً، والمخرجة هالة خليل، تقديراً لتفردها في تحقيق عدد من الأفلام التي عبرت بصدق عن المرأة واقعاً وإبداعاً، والدكتورة منى الصبان، أستاذة المونتاج بالمعهد العالي للسينما، تقديراً لما قدمته من إسهامات عديدة في عالم الفن السابع، والفنانة الفنلندية ألما بويستي، الدكتورة غادة أبوزيد، نائبة محافظ أسوان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *