Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مهرجانات ومغامرات.. أزمث العلا تطلق عددا من الفعاليات احتفالا باليوم الوطني السعودي 93

أعلن الحساب الرسمي لمهرجانات وفعاليات العلا، عبر منصة “إكس”، إطلاق عدداً من الفعاليات التي تأتي بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 93.

فعاليات متنوعة

وفي التفاصيل، تحفل محافظة العلا بالعديد من المهرجانات والفعاليات والمغامرات للزوّار والسيّاح التي تتناسب مع جميع الأذواق و الأعمار، حيث تتنوع الفعاليات التي تحت شعار “لحظات العلا” بين الثقافية والفنية والفنون والطبيعة والمغامرة وغيرها.

وتضم فعاليات لحظات العُلا 4 مهرجانات جديدة ومجموعة متنوعة من الفعاليات، للاحتفال بتاريخ العُلا وبالثقافات المحلية والدولية، وتشكل العُلا مكاناً مثالياً للاحتفالات الاجتماعية والفعاليات الثقافية، نظراً لحضارتها العريقة وتاريخها الغني الذي احتضن الممالك القديمة منذ آلاف السنين.

أجواء مفعمة بالطاقة والحيوية

وتبدأ أولى فعاليات أَزِمُث، في دورتها الثالثة من العام الجاري، تزامناً مع احتفاليات اليوم الوطني الـ93، من 21 سبتمبر الجاري في وادي صحراوي يتميز بطبيعته الخلابة وسط جبال صحراء العُلا في نفس موقع معرض الفنون المعاصرة لصحراء X العلا 2022، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الفنية والموسيقية خلال عطلة نهاية الأسبوع في أجواء مفعمة بالطاقة والحيوية.

فعاليات ترفيهية وفنية وأكلات لذيذة ونخبة من أبرز نجوم الدي جي السعوديين والعالميين، بانتظارك في أجواء مالها مثيل في #أزمث_العلا في 21 و22 سبتمبر
لحّق على حجز تذكرتك الآن
21 و22 سبتمبر تذكرة نهاية الأسبوع
21 أو 22 سبتمبر تذكرة اليوم واحد#لحظات_العلا #عيش_أزمث

— AlUla Moments لحظات العلا (@AlUlaMoments) September 20, 2023

العلا

العلا هي إحدى مدن المملكة العربية السعودية، تقع شمال غرب المملكة، وتتبع إدارياً لإمارة منطقة المدينة المنورة، وتبعد عن مركز الإمارة تقريبًا 300 كيلو متر شمالًا، وعاصمة لمحافظة العلا، وهي أحد أهم الوجهات السياحية في السعودية.

وفي فبراير 2019 أطلق الأمير محمد بن سلمان رؤية العلا التي تهدف إلى تطويرها بطريقة مسؤولة لتحويلھا إلى وجھة عالمية للتراث، مع الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي في المنطقة بالتعاون مع المجتمع المحلي وفريق من الخبراء العالميين، وتسهم الرؤية بـ120 مليار ريال من الناتج المحلي التراكمي.

اليوم الوطني السعودي

يعد اليوم الوطني السعودي من أهم الأيام التي ينتظرها شعب المملكة، حيث تقام فيه الاحتفالات بمختلف مناطق المملكة، كما تقوم الشركات والمتاجر بتقديم الكثير من العروض والتخفيضات على جميع المنتجات فقط لإسعاد الشعب السعودي في هذا اليوم المميز، إذ سجل التاريخ في مثل هذا اليوم من عام 1351هـ / 1932م مولد المملكة العربية السعودية بعد ملحمة البطولة التي قادها الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م.

وفي 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *