Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يعلن عرض الفيلم السعودي “حوجن” بحفل الافتتاح 

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن العرض العالمي الأول للفيلم السعودي “حوجن” للمخرج ياسر الياسري في حفل افتتاح عروض الدورة الثالثة للمهرجان، وتعد تلك هي المرة الأولى التي يتم اختيار فيلم سعودي للعرض في حفل افتتاح المهرجان.

فريق عمل فيلم “حوجن”

والفيلم السينمائي السعودي “حوجن” مقتبس عن رواية الفانتازيا الأكثر مبيعًا للكاتب السعودي إبراهيم عباس، وتتميز القصة بأحداث تمزج بين عناصر الخيال المستمدة من الفلكلور العربي والموضوعات المعاصرة.
ويأتي فيلم “حوجن” نتيجة تعاون عدد من الأطراف التي تساهم في تطوير السينما السعودية، فقد شارك في إنتاج الفيلم عدد من كُبرى شركات الإنتاج السينمائي وهي كلٌ من “إيمج نيشن أبو ظبي”، “إم بي سي ستوديوز”، “فوكس ستوديوز”، وتقرر عرض الفيلم بحضور المخرج وأبطاله الرئيسيين: نور الخضراء، براء عالم، نايف الظفيري، العنود سعود، محسن منصور وشيماء الطيب.

أحداث فيلم “حوجن”

وتدور أحداث فيلم “حوجن” حول جني لطيف يعيش في مدينة جدة وفي أحد الأيام يكتشف حقيقة نسبه الملكي، لتبدأ رحلة الجن حوجن والذي يجسد شخصيته الفنان براء عالم لاستعادة حقه الشرعي كما يحارب أيضًا قوى الشر في سبيل الحفاظ على التوازن بين عالمه وعالم البشر، وتستمر أحداث الفيلم بمغامرات الجني حوجن والذي يتعرف على طالبة بكلية الطب تُدعى سوسن والتي تجسد شخصيتها الفنانة نور الخضراء، لتنشأ بينهما علاقة رومانسية بشكل غير متوقع.

تعليق على مشاركة “حوجن” بافتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وكان قد علق مدير البرامج العربية وكلاسيكيات الأفلام في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أنطوان خليفة على مشاركة الفيلم السعودي “حوجن” بحفل الافتتاح قائلًا: ” يسعدنا افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالعرض العالمي الأول للفيلم المترقب “حوجن ” وهو حدث بالغ الأهمية، فالفيلم يتميز بكونه ثمرة تعاون مجموعة من الاستديوهات الكبرى، كما أن أحداث الفيلم مقتبسة عن رواية ناجحة ويجمع الفيلم أيضًا عدد من الممثلين السعوديين في قصة مبتكرة ستأسر جمهورنا بلا شك، ومن خلاله ستثبت السينما السعودية قدرتها على جذب المواهب من جميع انحاء الوطن العربي على المستويين الإنتاجي والفني.
وأضاف أنطوان خليفة بأن اختيار مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لعرض هذا الفيلم يعد تكريمًا للسينما السعودية والمواهب العربية، إلى جانب تسليطه الضوء على التقدّم الملحوظ الذي تشهده المملكة في مجال صناعة السينما.

المخرج ياسر الياسري: نحن فخورون بما صنعناه معًا

وقال مخرج فيلم “حوجن” ياسر الياسري: “قدمت قصة حوجن رواية ملحمية تجمع بين الرومانسية والمغامرة والثقافة، مما جعلها تلقى صدى لدى الملايين في المملكة العربية السعودية وخارجها”.
وعن تقديمه لفيلم مستوحى من رواية أدبية قال: “إن صناعة فيلم مقتبس من هذه الرواية المشوقة يعدّ رحلة استثنائية وإنجازًا بارزًا يُحسب لصناعة السينما في المنطقة، كما يعدّ اختيار الفيلم ليكون أول الأفلام التي ستعرض في افتتاح المهرجان لهذا العام أمراً بالغ الأهمية، حيث يقام المهرجان في جدة – المدينة وهي التي بدأت فيها قصة حوجن فيها ولعبت دورًا محوريًا في مسار أحداثها، ويُعدّ عرض فيلم “حوجن” تكريمًا لرحلته ولثقافة جدة المفعمة بالحياة وتاريخها العريق التي ألهمتنا بشكل كبير، نحن فخورون للغاية بما صنعناه معًا، وننتظر بفارغ الصبر تفاعل الجمهور عند مشاهدته على الشاشة الكبيرة”.
ويأتي فيلم “حوجن” من كتابة: ياسر الياسري، إبراهيم عباس، سارة طيبة، حسام الحلوة، ومن إنتاج ماجد الأنصاري “زنزانة”، سعد البطيلي “كرز” وتم إنتاج الفيلم من قِبل ياسر الياسري عبر شركته للإنتاج “أكس برودكشنز” وكانت نُشرت الرواية الأدبية عبر دار “يتخيلون للنشر والتوزيع” والتي أسسها ياسر بهجت و إبراهيم عباس.

يستضيف المهرجان نخبة من المواهب الفنّية وصنّاع الأفلام

يذكر أنه ستقام النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ابتداءَ من 30 نوفمبر الجاري وتستمر الفعاليات حتى 9 ديسمبر المقبل، وتشهد دورة هذا العام من المهرجان عرض أفضل إنتاجات السينما العربية والعالمية في مدينة جدة عروس البحر الأحمر حيث ينطوي البرنامج السينمائي للمهرجان على فئات وأقسام متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم.
كما يستضيف المهرجان نخبة من المواهب الفنّية وصنّاع الأفلام ومحترفي صناعة السينما من العالم العربي وباقي أنحاء العالم بجانب تنظيم العديد من مسابقات الأفلام في الفئات الطويلة والقصيرة، مع احتضان الحفلات الموسيقيّة، واستضافة العديد من الندوات وورش العمل التي تهدف إلى دعم وتنمية وتشجيع المواهب الصاعدة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *