Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مهرجان البندقية ينطلق ويبدأ أولى فاعلايته

انطلقت فاعليات مهرجان البندقية السينمائي الدولي بدورته الـ80 منذ قليل، حيث بدأ النجوم وأعضاء لجنة التحكيم يتوافدون على الرد كاربت في اليوم الأول لإفتتاح المهرجان المقرر أن يستمر حتى 9 سبتمبر، لحضور مراسم افتتاح مهرجان البندقية السينمائي بدورته الـ80.

ضيوف المهرجان في يومه الأول

حرص عدد ليس بكثير على التواجد في اليوم الأول للمهرجان لحضور العرض الأول لفيلم الإفتتاح Comandante، وكان من أوائل الحضور الإعلامية ريا أبي راشد، عضوة لجنة تحكيم أوريزونتي، المخرجة وكاتبة السيناريو التونسية كوثر بن هنية، الممثلة الإيطالية كاترينا مورينو التي ستستضيف حفل الإفتتاح والختام، عارضة الأزياء الإيطالية ماريا كارلا بوسكونو، المخرج الإيطالي لوكا غواداغنينو، مدير المهرجان ألبرتو باربيرا، الممثلة الإيطالية سفيفا، ألفيتي، رئيس الوزراء الإيطالي السابق ماتيو رينزي وأغنيسي لانديني، المخرج داميان شازيل رئيس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، المخرجة النيوزيلندية وعضو لجنة التحكيم جين كامبيون، عارضة الأزياء الإيطالية بيانكا بالتي، المخرجة الفرنسية ورئيسة لجنة تحكيم “Luigi De Laurentiis” أليس ديوب، الممثلة الإيطالية جوليا بيفيلاكوا، المغني الإيطالي لازا، المخرجة الأمريكية والصحفية وعضو لجنة التحكيم لورا بويتراس، كاتب السيناريو والمخرج الأيرلندي وعضو لجنة التحكيم مارتن ماكدونا، الممثلة الصينية وعضو لجنة التحكيم شو تشي، الممثل الإيطالي بييرفرانشيسكو فافينو، الممثلة البريطانية شارلوت رامبلينغ والمخرجة الإيطالية ليليانا كافاني، المخرج الإيطالي جوناس كاربينيانو، المخرج والفنان الأمريكي خليل جوزيف، المخرج الفرنسي جان بول سالومي (الثاني على اليمين) ومديرة المهرجان البريطانية ومبرمجة تريشيا تاتل.
يمكنكم الإطلاع على قائمة الأفلام المشاركة في مهرجان البندقية

إضراب هوليوود وتأثيره على مهرجان البندقية

على عكس الأعوام السابقة والمهرجانات المماثلة التي تحظى بإهتمام كبير وحضور ضخم من نجوم العالم، لن يكون حدث هذا العام مكتظاً بالنجوم بسبب إضرابات رابطة الكتاب الأمريكية، أو WGA، ونقابة ممثلي الشاشة الاتحاد الأمريكي لفناني التلفزيون والراديو، المعروف باسم SAGAFTRA، حيث يؤثر الإضراب على قدرة الممثلين في النقابة على الترويج لأفلامهم، مما قد يؤثر على حضور ظهورهم على السجادة الحمراء.

كما تسبب هذا الإضراب في إحداث بعض التعديلات على جدول المهرجان والأنشطة الترويجية، حيث تم تعديل فيلم الإفتتاح ليكون Comandante بدلاً من Challengers، من إخراج لوكا غواداغنينو وبطولة زيندايا، بينما من المقرر أن يتم عرضه لأول مرة في عام 2024.

أيضاً أعلنت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في بيان رسمي عن إلغاء فعالية “النساء في السينما” المقرر إقامتها في الأول من سبتمبر المقبل بمدينة فينيسيا الإيطالية، على هامش فعاليات الدورة 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، محمد التركي، نشر بياناً رسمياً عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، جاء فيه: “نظراً لإضراب الممثلين وتضامناً معهم، لن يكون ممكناً أن نمضي قدماً في فعالية “النساء في السينما”، المقرر عقدها في الأول من سبتمبر في مدينة فينيسيا الإيطالية”. وتابع البيان: “سوف نظل ملتزمين بتمكين المواهب النسائية أمام الكاميرا وخلفها في مهمتنا لدعم الصناعة، بينما نعمل من أجل الأحداث المستقبلية، نأمل حقاً أن تتاح لنا الفرصة للترحيب بالضيوف والاحتفال بقصص المرأة في المستقبل القريب في ظل ظروف أفضل”.
قد ترغبين في معرفة كيف كانت تسريحات شعر نجمات مهرجان البندقية 2022 قبل انطلاق دورته الجديدة؟

Comandante فيلم افتتاح مهرجان البندقية

كما ذكرنا أن فيلم الإفتتاح للمهرجان هو Comandante، ويشهد عرضه في المهرجان العرض الأول له عالمياً، وذلك في المسابقة الرسمية للمهرجان.

تقع أحداث الفيلم في بداية الحرب العالمية الثانية، يقود سالفاتور تودارو غواصة كابيليني التابعة للبحرية الملكية الإيطالية. ذات ليلة مظلمة في أكتوبر 1940، أثناء إبحاره في المحيط الأطلسي، صادف سفينة تجارية مسلحة تبحر مع إطفاء الأنوار. يطلق مدافعه على السفينة ويغرقها. في تلك اللحظة، يتخذ القائد قراراً كان مقدَّراً له أن يُسجَّل في التاريخ: أن ينقذ 26 بلجيكياً كانوا سيغرقون، والذين لولا ذلك لكانوا قد غرقوا في وسط المحيط، ثم قام بإنزالهم في أقرب ميناء آمن، على النحو المنصوص عليه في قانون الإبحار. لإفساح المجال لهم على متن غواصته، اضطر إلى الإبحار على سطح الماء لمدة ثلاثة أيام، مرئياً لقوات العدو، مما يعرض حياته وحياة رجاله للخطر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *