Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مهرجان البن الأول في محافظة رجال ألمع يستقطب أكثر من 21 ألف زائر

اختتم مهرجان البن الأول بمحافظة رجال ألمع الذي نظمته جمعية البن التعاونية بالمحافظة فعالياته، حيث استقطب أكثر من 21 ألف زائر خلال أربعة أيام بمشاركة 36 عارضًا للقهوة السعودية.

كما سجل المهرجان، حضور أكثر من 16 ألف زائر في الثلاثة الأيام الأولى، بمشاركة أربع جهات مختلفة، وهي: بنك التنمية الاجتماعي وصندوق التنمية الزراعي وبرنامج ريف للتنمية المستدامة وشركة السعودية للقهوة.

تنشيط الحركة الاقتصادية

وبهذه المناسبة، أوضح رئيس الجمعية الدكتور عبدالرحيم آل مشاري، أن المهرجان يهدف إلى تنشيط الحركة الاقتصادية في المحافظة، والتعريف بما تمتاز به من ثروات زراعية وطبيعية.

وأبان آل مشاري، أن عدد البائعين المشاركين في المهرجان والمعتمدين لهذا المنتج بلغ 17 مزارعًا، فيما يبلغ عدد العارضين أكثر من 36 عارضًا و 8 من الأسر المنتجة.

فعاليات متنوعة

‏وسيضم المهرجان العديد من الفعاليات المتنوعة التي تشتمل على أمسيات ثقافيه بمشاركة فرقة رجال المع للثقافة والتراث وفرقة النماص، وفرقة شباب آل عاصم وبني غنم، ومسابقة (الهوريكا)، وورش عمل لـ”القهوة السعودية” والتجارية، وجلسات حوارية، ومسرحًا رئيسًا ومسرح طفل تناسب كل الأعمار وكل الفئات.

وتكمن الفكرة من مهرجان البن الأول في جمع ثلاث جهات في المهرجان، وهي المزارع ومنتج البن المحلي والشركات المهتمة بالبن والجهات الداعمة لهذه الزراعة مع المستفيدين، بهدف تحقيق حراك اجتماعي واقتصادي في الموقع.

وشهد المهرجان توقيع 10 اتفاقيات بين عدد من الشركات والمزارعين والجمعية لتطوير وتنمية زراعة البن في مراكز وقرى محافظة رجال ألمع.

تتويج جهود مزارعي البن

ويستهدف مهرجان البن في محافظة رجال ألمع تتويج جهود مزارعي البن ويعزز الشعور بالانتماء للمجتمع المحلي، مع تشجيعهم على الاستمرارية في الزراعة بالتقنيات الحديثة، وإبراز جهود المزارعين في إنتاج البن عالي الجودة بما يسهم في تعزيز سمعة المنطقة كمنتج مرموق للقهوة السعودية عالية الجودة على المستوى المحلي والعالمي.

للمزيد: جهود وزارة البيئة في تعزيز زراعة البن السعودي

تدشين مهرجان البن الأول

وكان محافظ رجال ألمع الأستاذ الحسن عبدالخالق الحفظي، قد دشن فعاليات مهرجان البن الأول في محافظة رجال ألمع الذي تنظمه جمعية البن التعاونية بالمحافظة، والذي استمر لمدة أربعة أيام، وسط مشاركة المزارعين والمهتمين بزراعة البن.

وتضمن حفل الافتتاح قصائد شعرية وأوبريت تحت عنوان ” البن أصالة وتراث”، بمشاركة فرقة رجال ألمع للثقافة والتراث، وفعاليات متنوعة شملت زيارات لمزارع البن في المحافظة من قبل الزوار ومن قبل الشركات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *