Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

موعد إعلان نتائج اختبار القدرات العامة الورقي بالسعودية.. رابط وخطوات الاستعلام

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عن موعد إعلان نتائج اختبار القدرات العامة الورقي للعام الجاري 1445هـ، الذي جرى في شهر ديسمبر الماضي 2023م.

وأكدت الهيئة عبر حساب “خدمة المستفيدين” على منصة “إكس”، أن نتائج هذا الاختبار سترسل يوم الأربعاء 24 يناير 2024 عبر الرسائل النصية إلى الرقم المسجل في ملف المستفيد.

موعد إعلان نتائج الاختبار

وأضافت هيئة تقويم التعليم والتدريب، أن نتائج اختبار القدرات العامة الورقي ستكون أيضًا متاحة على نظام التسجيل في يوم الخميس 25 يناير 2024.

وأفادت الهيئة، أن اختبار القدرات العامة يتيح خمس فرص لجميع الطلاب والطالبات من الصف الثاني ثانوي فأعلى، مع تنوع في أساليب الاختبارات بين ورقية ورقمية، وأشارت إلى أن الحد الأعلى للمشاركة في الاختبارين هو أربع فرص فقط سواء كان الاختبار ورقيًا أو رقميًا.

مواعيد تهمك:
سترسل نتائج اختبار القدرات العامة الورقي الذي عقد في شهر ديسمبر 2023م، يوم الأربعاء 24 يناير 2024م عبر الرسائل النصية على الرقم المسجل في ملفك، وستتاح على نظام التسجيل يوم الخميس 25 يناير 2024م.
#قياس pic.twitter.com/ImqyPWPe5d

— العناية بالمستفيدين (@EtecCare) January 16, 2024

خطوات الاستعلام عن نتائج الاختبار

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، أنه يمكن الاطلاع على نتائج اختبار القدرة المعرفية الورقي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة موقع قياس عبر الرابط الرسمي.
  2. إدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. تحديد تاريخ الميلاد.
  4. النقر على مربع “أنا لست روبوت” للتحقق من هويتك.
  5. الدخول إلى قسم نتائج الاختبارات.
  6. اختيار نتائج اختبار القدرة المعرفية الورقي.
  7. النقر على خيار “عرض” للاطلاع على النتائج.

يمكنك أيضًا قراءة: تقويم التعليم السعودية تعلن تطبيق مقياس “الموهوبون العرب” للكشف عن الطلبة في الوطن العربي

أهداف اختبار القدرات العامة

  • يهدف اختبار القدرات العامة إلى تحديد مدى فهم الطلاب للمفاهيم والمعلومات المقدمة، فضلاً عن قدرتهم على استنتاج الأفكار والمعلومات من المواد الدراسية.
  • يقيم الاختبار قدرة الطلاب على التعلم بشكل فعال، دون النظر إلى مستوى البراعة في مجال محدد، مما يعكس مدى استعدادهم لاستيعاب وفهم المعارف الجديدة.
  • يهدف الاختبار إلى تعزيز قدرات المختبرين على التعلم الذاتي، وتطوير قدراتهم على تحليل المعلومات بما يتناسب مع التقدم في المراحل التعليمية.
  • يستهدف الاختبار قياس قدرة الطلاب على تطبيق المفاهيم الرياضية في حل المسائل، مما يعكس مهاراتهم العملية في التفكير الرياضي وتطبيقه في سياقات متنوعة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *