Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

أعلن مجلس الوزراء المصري في بيان له الأربعاء عن بدء العمل بالتوقيت الصيفي وتقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة اعتباراً من الجمعة.
وسيستمر العمل بالتوقيت الجديد من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام.

استئناف العمل بنظام التوقيت الصيفي

وكان مجلس الوزراء قد أعلن في مارس عزمه استئناف العمل بنظام التوقيت الصيفي بعد توقف دام 7 أعوام، في إطار الجهود الحكومية لتوفير الطاقة.

ترشيد استغلال الطاقة

وفي العام الماضي، كشفت الحكومة عن مجموعة من القواعد التي تهدف إلى الحد من استخدام الطاقة في المؤسسات الحكومية والتجارية.
وذكر مجلس الوزراء إن العمل بنظام تعديل الساعة “يأتي في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعياً من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة”.

آخر مرة

وكانت المرة الأخيرة التي تم فيها العمل بنظام التوقيت الصيفي في عام 2014، وتكرر العمل بالتوقيت الصيفي وإلغاؤه عدة مرات وينظر إليه بعضهم على أنه من إرث الحكومات السابقة في البلاد.

موعد تقديم الساعة

ويبدأ اعتباراً من الساعة 12 منتصف ليل اليوم تطبيق التوقيت الصيفى بحيث يتم تقديم الساعة 60 دقيقة اعتباراً من الساعة 12 صباحاً “00:01”.
ويتم ضبط معظم ساعات الهاتف الذكي تلقائياً إذا كان برنامجك محدثاً، وإذا كنت قد استعملت الإعدادات مسبقاً وقمت بتغيير الإعدادات الافتراضية للتاريخ أو الوقت، فقد تضطر إلى تحديث ساعتك بنفسك للتأكد من أنها جاهزة للتوقيت الصيفى وفقا لتقرير dugitartlend.

أوقات العمل لمنافذ البيع

ومن جانبه، أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تعليمات بخصوص أوقات العمل الصيفية لمنافذ بيع مقدمي خدمات الاتصالات والأوقات الخاصة بالتعامل مع الجمهور، وذلك بالإشارة إلى قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن بدء العمل بالمواعيد الصيفية فيما يتعلق بفتح وغلق المحال والمراكز التجارية اعتباراً من يوم السبت الموافق 29 ابريل 2023، لتكون كالتالي:
طوال أيام الأسبوع عدا يومي الخميس والجمعة: من الساعة الـ09:00 صباحاً وحتى الساعة الـ10:30 مساءً.
يوم الخميس: من الساعة الـ09:00 صباحاً وحتى الساعة الـ11:30 مساءً.
يوم الجمعة: من الساعة الـ03:00 عصراً وحتى الساعة الـ11:30 مساءً.
وتلتزم منافذ البيع المتواجدة بالمطارات والموانئ بالمواعيد المقررة بتلك الأماكن.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *