Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

موعد وخطوات الاستعلام عن صدور أهلية حساب المواطن لشهر ديسمبر 2023

كشف برنامج الدعم الحكومي “حساب المواطن”، عن موعد وخطوات الاستعلام عن صدور نتائج الأهلية في البرنامج للدفعة المقبلة لشهر ديسمبر 2023.

وأوضح البرنامج، أنه يتم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية لـ “حساب المواطن” شهرياً، وذلك عبر الحساب الرسمي للبرنامج، مشيراً، إلى أنه بإمكان المستفيد معرفة نتيجة الأهلية عن طريق حسابه (دراسة الأهلية) عبر عدة خطوات سهلة وميسرة.

خطوات الاستعلام عن الأهلية

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لـحساب المواطن من خلال الرابط.
  • الضغط على الاستعلام عن حساب المواطن.
  • إدخال رقم الهوية.
  • ثم إضافة الرمز المرئي.
  • الضغط على الاستمرار للاستعلام عن الخدمة.
  • ثم بعدها ستظهر جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بصرف الدعم ونتائج الأهلية سواء مؤهل أو غير مؤهل.

الاعتراض على نتيجة الأهلية

وأفاد برنامج “حساب المواطن”، أنه في حالة كانت الأهلية غير مؤهل، فيمكن للمستفيد تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية في مدة أقصاها 3 أشهر من تاريخ إعلان نتيجة الأهلية، وفي حال قبول الاعتراض يتم تعويض المستفيد عن الفترة الماضية بأثر رجعي في حال أحقيته أقصاه 5 أشهر.

موعد نزول دعم حساب المواطن

ويتم إيداع دعم “حساب المواطن” في حسابات المستفيدين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي أو يوم قبله أو يوم بعده في حال صادف عطلة رسمية.

وفيما يخص شهر ديسمبر المقبل 2023، فسيتم إيداع الدعم الخاص بالبرنامج يوم 10 ديسمبر، والذي سيوافق يوم الأحد من الأسبوع بعد المقبل، حيث يتبقى نحو 13 يوماً على إيداع الدعم.

تابعي المزيد: بتوجيه ملكي.. تمديد الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن

تعديل ضوابط حساب المواطن

وكان برنامج “حساب المواطن”، قد أعلن مؤخراً عن تطوير وتعديل ضوابط برنامج الدعم بما يتسق مع مستهدفاته الإستراتيجية في رفع كفاءة الدعم، وضمان وصوله وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقًا، وتتضمن التعديلات الجديدة التالي:

  1. تعديل الحد الأعلى للدعم المقدم من البرنامج، بحيث لا يتجاوز الدعم للأسر المكونة من ستة أشخاص (رب الأسرة وتابعين أعلى من 18 عامًا، وثلاثة تابعين أقل من 18 عامًا).
  2. إضافة إلى تعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم، بأن لا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20 ألف ريال، وتعديل حد التناقص بما يتوافق مع ذلك.

وتهدف التعديلات الجديدة، وفقاً للبرنامج، إلى ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه؛ بما يضمن تحقيق أهدافه المرجوة في حماية الأسر السعودية، وتخفيف الأعباء عنهم، وتحسين معيشتهم، في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة حول العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *