Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

موهبة تختتم برنامج الكتابة الإبداعية ”جيل الأدب“ بالتعاون مع هيئة الأدب والنشر والترجمة

أعلنت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) اختتام برنامج الكتابة الإبداعية للموهوبين تحت مسمى جيل الأدب بشراكة استراتيجية مع هيئة الأدب والنشر والترجمة، لطلاب المرحلة المتوسطة الموهوبين في مجال الكتابة الإبداعية وذلك من خلال برنامج إثرائي لتطوير مهاراتهم الإبداعية.

أهداف برنامج جيل الأدب

يهدف برنامج جيل الأدب إلى تعزيز حضور الكتابة الإبداعية بين طلاب المرحلة المتوسطة ويركز البرنامج الذي يأتي بالتعاون بين موهبة وهيئة الأدب والنشر والترجمة على رعاية الطلاب الموهوبين في مجال المهارات الإبداعية في اللغة و الأدب. و يهدف البرنامج إلى تأسيس الطلبة الموهوبين في فنون الكتابة الإبداعية و توسيع مداركهم بالأجناس الأدبية المختلفة مثل قصص الخيال العلمي وقصص الإثارة البوليسية وقصص الأطفال والقصص القصيرة والمقالة، علماً بأنه تم تقديم الورش و المحاضرات من قبل نخبة من المدربين والأكاديميين في المملكة.
ومن الجدير بالذكر أن برنامج الكتابة الإبداعية نفذ في كل من الرياض، جدة و الظهران على مدار 9 أسابيع و شارك فيه أكثر من 150 طالباً و طالبة حضورياً و عن بعد.
في خبر متصل: تسجيل أكثر من 103 ألف طالب وطالبة ضمن برنامج الكشف عن الموهوبين في السعودية

موهبة

تُشكل “موهبة” بالتعاون مع وزارة الثقافة متمثلة في هيئة الأدب و النشر و لترجمة، رافداً هاماً لاكتشاف المواهب ورعايتها وتمكينها في مجال الكتابة الإبداعية، من خلال إيجاد بيئة محفزة للموهبة والإبداع، تُعزز الشغف في الكتابة الإبداعية لدى جيل الشباب ويُساهم في تحقيق دورها الريادي في رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
ومن جانب آخر يذكر أن “موهبة” استثمرت منذ نشأتها في بناء مناهج علمية متخصصة، والعديد من البرامج الإثرائية في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات وغيرها، من أجل تقديمها للطلبة في جميع المراحل الدراسية، بالشراكة مع عدد من بيوت الخبرة العالمية، إضافة إلى وجود برامج متخصصة لصقل مهارات الطلبة الموهوبين في البحث العلمي واللغة الإنجليزية، وتأهيل الطلبة للقبول في الجامعات العالمية المرموقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *