Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ميداليتان لطلبة السعودية في مناهزات اللغة العربية بالإمارات

حقّق طلبة المملكة ميداليتين ذهبية وفضية في مناهزات اللغة العربية بنسختها الخامسة، والتي أقيمت في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وحصدت الطالبة رندة بنت خالد الشبل من إدارة التعليم بمحافظة عنيزة الميدالية الذهبية، فيما فاز بالميدالية الفضية الطالب علي بن إبراهيم أبوعشي من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير.

يشار إلى أن الدورة الخامسة لـ “مناهزات” اللغة العربية لدول الخليج حملت شعار “بالعربيةِ نُبدِعُ”، وهي مسابقة دورية في مادة اللغة العربية لطلبة الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج، ينظمها ويُشرِف عليها المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة.

وزير التعليم يزور كندا ويلتقي قيادات ومسئولي التعليم

الجدير ذكره أن زار وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان ووفد التعليم المرافق له عدد من المؤسسات التعليمية والجامعات في كندا، والتقى عدد من المسؤولين والمستثمرين مؤخرا.

واستعرضت الزيارة فرص الاستثمار في مجال التعليم وجذب الاستثمارات إلى المملكة، وتعزيز التعاون العلمي والبحثي القائم بين المملكة وكندا في كافة المجالات العلمية، والاطلاع على أفضل التجارب والممارسات العالمية ذات العلاقة، إلى جانب تطوير الشراكات بين وزارة التعليم والجامعات والكليات الكندية.

للمزيد الاطلاع على: “التعليم” تتوّج الطالب مهند النصار بكأس “فارس التعليم” للفروسية.

والتقى وزير التعليم في اليوم الأول من الزيارة رئيس الكلية الملكية للأطباء والجراحين وقياداتها بمدينه “اوتاوا”، حيث تم مناقشة فرص التعاون في مجالات التدريب الطبي وخطط اعتماد البرامج الطبية في جامعات المملكة، كما زار الوفد السعودي “أكاديمية التراث” المتخصصة بتعليم الطلبة الذين لديهم صعوبات تعلّم تشمل التوحد وعُسر القراءة وفرط النشاط الحركي لجميع صفوف التعليم العام، والاطلاع على المناهج وأساليب التعليم الخاص المتوفرة، إلى جانب مناقشة فرص الشراكات مع الجهات ذات الصلة في المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *