Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ميناء جدة الإسلامي يستقبل سفينة الكروز “Silver Moon” لأول مرة في السعودية 

تأكيدًا على الكفاءة التشغيلية العالية والتزام موانئ في تمكين القطاع السياحي؛ استقبل ميناء جدة الإسلامي سفينة الكروز “Silver Moon” لأوّل مرة في المملكة، والتي تحمل على متنها 289 سائحًا، قادمة من اليونان والمتوجِّهة إلى ميناء ينبع التجاري.

وعززت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” القطاع البحري واللوجستي والموانئ خلال عام 2023م بإنجازات نوعية على كافة الأصعدة، أسهمت في تحقيق المملكة عدة قفزات استثنائية بالمؤشرات الدولية، بما يُرسخ مكانتها كمركز لوجستي عالمي؛ تماشيُا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية. في هذا الإطار حققت المملكة تقدماً في التصنيف الدولي لمناولة أعداد الحاويات حيث قفزت 8 مراتب دولية، من المرتبة 24 إلى المرتبة 16 دوليًا في مناولة أعداد الحاويات وفق تصنيف “Lloyd’s List” لعام 2023م، لأكبر 100 ميناء بالعالم، كما قفزت 17 مرتبة عالميًا بمؤشر الكفاءة اللوجستية الصادر عن البنك الدولي، حيث تقدمت إلى المرتبة (38) من بين (160 دولة). كذلك واصلت المملكة تقدمها بمؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، حيث حققت ممثلة في “موانئ” أعلى تقدم إقليمي بالمؤشر، ضمن تقرير الأونكتاد للربع الرابع 2023م، الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، بتسجيل 79.01 نقطة، مقارنة بـ 77.66 نقطة في الربع الثالث لعام 2023م.

للمزيد الاطلاع على: “موانئ” تعزز ريادة السعودية للقطاع البحري واللوجستي بمشاريع استثمارية رائدة تناهز 13 مليار ريال في 2023.

أكبر منطقة لوجستية متكاملة

واحتفلت “موانئ” بوضع حجر أساس أكبر منطقة لوجستية متكاملة لشركة “ميرسك” بالشرق الأوسط بميناء جدة الإسلامي، باستثمارات تبلغ 1,3 مليار ريال، وبمساحة تصل إلى 225 ألف متر مربع، كما قامت وشركة “CMA CGM”، بوضع حجر أساس منطقة لوجستية جديدة بميناء جدة الإسلامي، بمساحة إجمالية تتجاوز 130 ألف متر مربع، وبقيمة استثمارات تناهز 487 مليون ريال، إضافة إلى وضع حجر أساس منطقة لوجستية متكاملة بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، بقيمة استثمارية تتجاوز 150 مليون ريال، لشركة “MEDLOG”، فيما افتتحت منطقة لوجستية جديدة بميناء جدة الإسلامي بالتعاون مع شركة “LogiPoint”، بمساحة إجمالية 72 ألف متر مربع، وبقيمة استثمارات بلغت 150 مليون ريال، وهي تمثل أول منصة لوجستية متكاملة للشركة بالمنطقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *